#33 (permalink)  
قديم 02-01-2011, 01:17 AM
أوراق أوراق غير متصل
عضو مهم

أوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداعأوراق محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسجد قلبي لله مشاهدة المشاركة
[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;background-colorlack;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
بصراحه ماقصرت واستنرت من اجاباتك الله يزيد وجهك نور يوم القيامه واكرر اسفي لاني خاطبتك على اساس انك بنت <<انا دايم يخاطبوني بالمنتدى اني ولد

اااااامين
لالا عاادي جداااا

يعني اتوكل على ربي واجهز::
نعم
توصيات(احتياطا) (3 توصيات ومختومة من القسم)
سجل اكاديمي (اللي هو كشف الدرجات )
صور من الباسبورت الا صحيح لازم يكون كم باقي عليه وينتهي؟ (اذا قصدك الجواز لازم مايبقى عليه 6 شهور وينتهي روحي جدديه يطلع باليوم اللي بعده والرسوم 150 ريال)
وثيقة التخرج
معي دورة اي سي دي ال<<تفيد والا انقعها واشرب مايها (أنا كانت معي بس مااستفدت منها شئ خليها في تقديم المعيدية تفيدك )

انتظر وقت افتتاح التسجيل

بسسسس والا في شي ناقص

بطاقة الاحوال تأكدي انها معك وماانتهت
واذا انتي أول مره بتطلعين جواز لازم بطاقة الاحوال تكون جديدة اللي هي بالشكل الجديد

يعني المعهد ما اشيل همه هم يوفرونه لي؟ سمعت ان احسن شي اختار معهد تابع للجامعه اللي ناويه ادرس فيها ؟عشان اكون تعودت ع المنطقه!

ايه بالنسبة للمعهد لا تشيلين هم الوزارة تكلف مكتب اسمه تجسير الفكر هو اللي يجيبلكم قبولات معهد اللغة فقط
بالنسبة للمعهد الخاصELs ومعهد الجامعة انتي وحضك المكتب مايضمن انه يجيبلك قبول معهد اللغة تبع الجامعة لانه فيه بعضهم جابلهم قبول من معهد خاص ELS
طبعا المعاهد الخاصة والتي تسمى ELS لا ينصح بها للطلاب الذين سوف يدرسون دراسات عليا لذلك الأفضل معاهد الجامعات.
وسالفة التعود على المنطقة مالها علاقة
شوفي اختي معهد ELS ما اقوووول انه سيء جداً ولكن ليس للطلاب اللي بيدرسون بكالوريس او مثل حالتك ماستر، لان النظام عندهم مخصص للسياح، يعني كل نهاية اسبوع طلعة غير النشاطات خلال الاسبوع والحسنة الوحيدة اللي فيه انه يطور التحدث عندك فقط ولكن انتي كذا كذا متكلمة انجليزي لانه بتعيشين في البلد.
طبعا انتي محتاجة معهد يطور مهاراتك في الكتابة والقراءة والاستماع لان هذه المهارات هي التي سوف تحتاجينها خلال دراستك للماستر، تريدين ان تكتبي بحوث وتستمعي للمحاضرات في الجامعة وتقرئي كتبك الجامعية وفي معهد ELS لن يطور تلك المهارات.
لذلك اذا انتي بتكملين دراسات عليا الافضل لك معهد الجامعة
واذا انتي رايحة سياااحة Els ولا تشااورين
انتبهي لا يلبعون عليك ترى فيه فروع لمعاهد ELS تكون داخل الجامعات
غير ذلك معهد الجامعة ممكن يعطيك قبول مشروط

هل بمجرد ذهابي للدراسه اللغه يسهل علي البحث عن الجامعه من هناك؟ او لازم اكون حاطه في بالي منطقه وجامعه معينين؟
طبعا الافضل قبول مشروط بس الوزارة ماتجيبلك الا قبول معهد لغة والبااقي عليك وانتي في بدل الابتعااث بس فيه بعض المعاهد التابعة للجامعات تعطيك قبول مشروط
والقبول مشروط فيه منه نوعين :
الأول : قبول مشروط (معهد لغة + ماجستير) من غير توفل وايلتس يعني تدرسين في المعهد كوسات محددة وعند اجتيازها بتقدير A أو B يتم الحاقك داايركت بالجامعة لدراسة الماستر من غير ماتختبرين توفل وايلتس يعني مثلا عندهم 12 مستوى اجتازيهم بنجاح وتلحقين بالجامعة

الثاني: قبول مشروط بس يكون فيه اختبار توفل وهنا لازم تجهزين نفسك للاختبار

لذلك الافضل الاول

بالنسبه للمحرم للحين ما اعرفه <<لغز
اذا عشت معه ان شاء الله خلال الاشهر القادمه راح استأذن منه بخصوص البعثه

هههههههههه
لالا مايصير كذا لازم تعرفين من هو علشان تفاتحينه بالموضوع من بدري لان المحرم مهم
اجل وشلون بتسنعين امورك ببلد الابتعااث الله يرزقك بالمحرم اللي يسعدك و يضبط أمورك كلها

سؤال ع الطاير:الموظف البسيط بإلإدارة التابعة لوزارة الداخليه بشهادة متوسط<<تحطيييم

في حال اكماله للثانوي

يستطيع اخذ اجازة من مقر عمله للسفر مع محرمه اللي هي انا
بصراااحة مدري خليه يستفسر منهم أفضل
هل يستطيع ان يدرس دبلوم لغه على حساب الملحقيه !
ماافي دبلوم
فيه سنة للغة واذا بيكمل بكالوريوس

هل يستفيد منها في عمله!
أكيد يستفيد منها

وربي احس ان جبدك لاعت من اسالتي

لا أختي، لا ثقلتي ولا شيء بالعكس أنا انبسط اذا ساعدت أي انسان لاني واجهت هذه المصاعب من قبل

بس ياخوي تحملني مالي غير الله ثم الاخوان الطيبين شرواك

نعين ونعااون الجميع
[/ALIGN][/CELL][/TABLE1][/ALIGN]

طبعا الاجابات باللون الاحمر واذا فيه اسئلة اطرحيها هنا

وبالتوفيق ....