عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 16-01-2011, 10:25 AM
راجو القحطاني راجو القحطاني غير متصل
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: الشرقية
المشاركات: 5,487
معدل تقييم المستوى: 0
راجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداعراجو القحطاني محترف الإبداع
Angry 10 % من المهندسين الأجانب شهاداتهم"مزوَّرة"

10 في المئة من المهندسين الأجانب في السعودية شهاداتهم "مزوَّرة"

(متابعات) قال نائب الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين المهندس عدنان الصحاف إن 10 في المئة من الأجانب المتقدمين للحصول على عضوية الهيئة غير مهندسين، إما بشهادات مزورة، أو لدى بعضهم تخصصات لا علاقة لها بالهندسة، أو «دبلومات».

وقال: «هذه النسبة تم التوصل إليها منذ منتصف العام الماضي». وأضاف: «كثيراً ما رصدنا إقامات مدون عليها مهندس، وهو خريج بكالوريوس علوم زراعية على سبيل المثال، أو تجارة. ووجدنا أن بعضهم لم يصل إلى درجة البكالوريوس وإنما «الدبلوم». وأكد الصحاف أن «المهندس المقيم مُجبر على الاشتراك في العضوية، وليس الشركات، كما أنه يوجد مشروع نظام حالياً لدى مجلس الشورى يقضي بإجبار المهندسين غير السعوديين على الانضمام إلى عضوية الهيئة لتكثيف الرقابة وتحسين مستوى الخدمات الهندسية في البلاد». وأشار إلى وجود نقص في أعداد المهندسين في المملكة.

رد مع اقتباس