عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 24-03-2011, 05:32 AM
الصورة الرمزية الى متى وإلا متى
الى متى وإلا متى الى متى وإلا متى غير متصل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: ينبع .. بس بعيد عن البحر
المشاركات: 382
معدل تقييم المستوى: 36825
الى متى وإلا متى محترف الإبداعالى متى وإلا متى محترف الإبداعالى متى وإلا متى محترف الإبداعالى متى وإلا متى محترف الإبداعالى متى وإلا متى محترف الإبداعالى متى وإلا متى محترف الإبداعالى متى وإلا متى محترف الإبداعالى متى وإلا متى محترف الإبداعالى متى وإلا متى محترف الإبداعالى متى وإلا متى محترف الإبداعالى متى وإلا متى محترف الإبداع
Unhappy فصل 50 موظف بإحدى الشركات المشغله لـ’’ زين ’’ بجده

المفصولون: طالبنا بالتثبيت وحقوقنا الوظيفية فمُنِعنا من دخول مكاتبنا


فصل 50 موظَّفاً بإحدى الشركات المشغّلة لـ"زين" بجدة


قال عدد من موظَّفي إحدى الشركات المُشغِّلة لشركة "زين" للهواتف المحمولة بجدة: إنهم فُصِلوا من عملهم دون وجه حق, وتمّ منعهم اليوم من الدخول لمقرّ عملهم من قِبَل مُوظَّفي الأمن, وطلبوا منهم مراجعة إدارة شؤون الموظَّفين بالشركة المشغّلة, حيث أُخطِروا بخطابات فصلهم بتهمة الإضراب عن العمل وتحريض العاملين بالشركة على الإضراب.

وقال أحد المفصولين في اتصال هاتفي مع "سبق": "إن عدد الموظَّفين الذين تمّ فصلهم من إحدى الشركات المشغّلة لشركة "زين" خمسون موظّفاً بدون سابق إنذار, وإن أغلب المفصولين كانوا يتمتَّعون بإجازاتهم السنوية" .

وأضاف أنه يعمل بالشركة التي تُعدّ إحدى الشركات المُشغّلة لـ"زين" منذ ثلاث سنوات ونصف, ووُعِد بالتثبيت في عمله عند التحاقه بالعمل, ومرّت السنوات، ولم تفِ الشركة التي يعمل فيها بوعدها, بل بالعكس وجد معاملة سيئة من قِبَل بعض المديرين الأجانب, وخاصة الأردنيين الذين كانوا يتعاملون مع الموظّفين السعوديين بفوقية واستعلاء, وإن أحدهم صدرت منه ألفاظ لا تليق تجاه موظّفين سعوديين, وكانت هذه الواقعة محلّ تحقيق من قِبَل الشركة .

وأشار موظّف آخر أُخطِر بقرار فصله اليوم أنهم كانوا يطالبون بالتثبيت في عملهم, وتطبيق نظام العمل والعمال عليهم, من تحديد ساعات العمل, والإجازات السنوية, والتأمين الطبي عليهم, وغيرها من الحقوق الوظيفية إلا أن المسؤولين الإداريين بالشركة المشغّلة كانوا يتهرَّبون منهم, ويرفضون الاستجابة لمطالبهم .

وقال موظَّف ثالث لـ"سبق": إن زملاءه اتصلوا به للحضور إلى مقرّ الشركة؛ لأنني كنت في إجازة سنوية, وأخبرني أنه صدرت قرارات بتثبيتنا في العمل, بدلاً من التعاقد، وهو ما كنا نطالب به منذ فترة طويلة, مُضيفاً أنه عندما حضر لمقرّ عمله منع من الدخول, وأخبر بقرار الفصل, وتساءل: كيف أُفصَل دون إنذار مُسبَق وبلا سبب؟ لو افترضنا أنني طالبت وزملائي بالترسيم, ما العيب في ذلك؟ وما هي الجريمة التي ارتكبناها؟" مُؤكِّداً أنهم يطالبون بحقوقهم الوظيفية, وقال: سوف نصعِّد شكوانا للجهات المختصّة, ولن نترك حقوقنا.

وعلمت "سبق" أن مشكلة المُتعاقدين مع الشركة المشغّلة لزين بجدة بدأت يوم الأحد الماضي عندما امتنع أكثر من مائة منهم عن العمل, وجلسوا خارج وداخل المبنى رافضين العمل, إلا بعد الاستجابة لمطالبهم التي حدَّدوها في: التثبيت, العلاوات, الإجازات, جميع الحقوق التي ينصّ عليها نظام العمل والعمال.