#15 (permalink)  
قديم 24-03-2011, 10:06 PM
مسافات الطريق مسافات الطريق غير متصل
عضو جديد

مسافات الطريق يستحق التميز

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي

طــــــالــبــــ حــــــــــل

انت خليتني اشفق عليك من ناحية انك تفكر ان الطواري هي الاصلح لك !!!

واسمح لي اني اقول لك انت غلطاااااااان بقوة تدري ليش ؟؟

تعال اقولك ليش

الله سبحانه وتعالى ارحم منك بنفسك وانا اقسم ان الله ارحم منك بنفسك واعرف وش الاصلح لك .

انت مطالب ببذل الاسباب فقط والباقي على الله يعني ( اعقلها وتوكل ) انت قدمت ونفذت طلباتهم وراجعت وكملت ورحت وجيت ....إلخ . هنا خلاص دورك الباقي على الله .

تقولي وش اقول لامي لابوي ربعي اصدقائي .... الي يحبك ويصدقك ما يحتاج منك انك تبرر له . ومن راقب الناس مات هماً.

هل عدم قبولك اثر على دينك هل صابتك فتنه في دينك او في اهلك او في مالك لا قدر الله ، انا اعتقد انه لم يحصل لك من هذه الامور اي شي لذى لا تتحسف ولا تنقهر وانا اخوك واحمد الله كثير على انه احبك ومدخر لك الافضل بس يريد ان يرى منك صدق التوكل عليه والاخلاص في ما تعمله. بمعنى الاخر لا تفكر ان الواسطة او المعرفة هي الي بتحدد رزقك . ممكن الله يقدرها وتكون سبب لناس عن ناس وانا اقول هنا سبب وليست امر مقدر لن الامر المقدر لا يحتاج الى اي منها .

دايما وانا اخوك انظر للي هم اقل منك تعرف انك في نعمه صح انت تبي وظيفة صح انت تبي تدعم اهلك وتصرف عليهم ، بس من كلامك ومن اسلوبك انت انسان ناجح احسبك والله حسيبك يعني انت منت شاب طايش مهمل بمعنى اخر ( داشر ، سربوت ) لذى كل انسان من قرابتك او من زملائك بيفتخر فيك على ما انت عليه .

أعلم علماً لا يخلطه شك اخوي ان ما قدر لك سوف تحصل عليه وما لم يقدر لك لن تحصل عليه، ولا ترفع دعوى ولا تشكيهم لاحد من الخلق . توجه لله ينصرك .

طالب حل يا بعدي

والله ان الله يريد بك خير فلا تبتأس بما عملوا لك

وتذكر ان الاشياء التي تحبها وترغب فيها ممكن تكون لك شر والاشياء الي ما تحبها وتكرها يجعل الله لك فيها خير كثير.

لا تنسى ان من اركان الايمان الستة
الايمان بالقدر خيره وشره والرضاء بما يقدر لك .

ترى ماني من المطاوعه عشان ما تقول ...... مع اني ادعي الله ان يهديني . بس الكلام من واقع تجارب مريت بها وامر فيها وبفضل من الله انها تختم بخير وبما هو افضل من ما تمنيت .

اسال الله العلي القدير بمنه وكرمه ان يوفقك لما هو خير لك في دينك ودنيا وان يتفضل عليك بما هو اعلم به اصلح لنفسك من مما تتمنى .

قبل السلام لا تنسى تخبرنا في المستقبل بما يحصل لك مع علمي الاكيد انك بتتوفق بشي خير منها. وعندي احساس انك بتفتح مشروع نادي رياضي وبتكون من التجار الشباب ،عليه دروس الكرتيره تكون مجاناً لي .

استودعك الله .

مسافات الطريق