الموضوع: الضمان والبعثه
  #15 (permalink)  
قديم 29-03-2011, 08:47 PM
الصورة الرمزية نآعمة كالسحآب
نآعمة كالسحآب نآعمة كالسحآب غير متصل
نجم المنتدى

نآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداعنآعمة كالسحآب محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاصم الصبحي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جميعا

صلو على النبي ياجماعة الخير

اولا مافي شي اسمه بعثه على حساب الضمان السالفه راح اشرحها لكم

الضمان او الشؤون الاجتماعيه مافي يدها شي اللهم ترسل توصية للتعليم العالي يعني انت تبي تكمل بكالوريوس او ماستر في الخارج لكن مشكلتنا جميعا في الفلوس وعشان تطلع على حساب الحكومه لازم تقدم في برنامج خادم الحرمين الشريفين للايتعاث لكن اكيد الاغلب ماتنطبق عليه الشروط يالنسبه ماتسمح ولا العمر اكبر من المطلوب المهم

الشؤون الاجتماعيه تأخذ اوراقك مثلا تبي بكالوريوس ياخذو منك الشهاده وموافقة ولي الامر

ويرسلو لوزارة التعليم العالي توصية يعني انتبهو القرار الاول والاخير للتعليم العالي الضمان مجرد توصية وطبعا توصية الضمان تعتبر اقوى توصية اذا ربي اراد وطبيت في واحد بن حلال في التعليم العالي راح يظمك لبرنامج خادم الحرمين الشريفين اذا واحد مايخاف اللله التوصيه راح يحطها في اقرب سلة مهملات الله يكرمكم

نجي للمهم كيف الطريقه صراحه انا كانت عندي مشكله في الضمان راجعتهم وسويت كل شي من عندهم مدري كيف جا على بالي اسئله بخصوص الابتعاث قال احنا نقدر نسوي لك توصيه فقط وانا انبسط لكن التعليم العالي الله يهديهم ساحبين ع الشعب

ولي 10 ايام متمرط مع التعليم العالي ردو علي قالو المعامله تحت الاجراء ولحد الان لاحس ولاخبر

ناس ماتخاف الله مايردو على تليفونات والايميل في السنه مره يردو عليه

المهم انا بحاول اارجع المكتب واخذ منه رقم الفاكس عشان انتم ترسلو شهاداتكم والله ييسرها

والشي الي يقهر كلمة واحد في التعليم العالي قالي بعض المرات الضمان يرفع لنا اسماء مستفيدين عشان الابتعاث وعلى طول نخلص اوراقهم بدون اي شروط تعجيزيه

لكن مااقول الى حسبي الله على كل موظف مايأدي عمله بجد وإخلاص

ان شاء الله امر المكتب في اقرب فرصه

انا 24 ساعه مسنتر ع النت اي احد عنده سؤال في الابتعاث وعلومه تراني من كثر مااقرا عنه احس اني سرت دكتور فيه

والله لو اني مقتدر ماديا لاأطلع ع حسابي ادرس كم اشهر وانظم لبرنامج خادم الحرمين الشريفين لانك لو طلعت برا كلها كم شهر وبإذن الله تنظم ع حساب الحكومه غصبن عنهم

اما داخل السعوديه صعب لازم تقدم ع البرنامج الذي سوف يبدا في شعبان وشروطه تعجيزيه

خلاص تعبت من الكتابه

نشوفكم

آخوي الله يوفقك وينولك مرآدك ...

ومآقصرت على ردك المجزي للاخوان والاخوآت ..

انا عندي استفسآر واتمنى تكون عندك خلفيه عنه ..

انا عندي شهادة البكالوريوس وآتمنى ادرس المآسستر ...

وش الخطوات اللي المفروض اسويها عشان اسجل عندهم

لاني شبه ضآيعه بالذات بهالموضوع

واذا مثلا بدرس ع حسآبي كم ممكن تكلفني الدراسه تقريبآ ...

وعلى قولك بعد فترة يحولوني ع حساب برنامج الملك عبدالله للابتعاث

كيف يعني ..؟؟ اقدم ع البرنامج وانا ادرس برآ .. ولا وش الطريقه

ولك خالص الشكر على افادتك