عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 26-01-2008, 05:32 PM
الضيم الضيم غير متصل
متمكن بطرح الوظائف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: Eastern Province
المشاركات: 9,471
معدل تقييم المستوى: 694659
الضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداعالضيم محترف الإبداع
Post فيديو + صور - المنزل الذي ماتت فيه طفلة عرعر


لم أقصد بالعنوان أن أعرض لكم صور لمنزل طفلة عرعر ( مشاعل ) ، وإنما أردت أن هذه الصور التي سترونها بعد قليل هي أمثلة على الحالة التي كااااااااااانت تعيشها تلك الفتاة كما يعيشها غيرهم من أصحاب هذه الصنادق ، فالكل يشترك في مأساة واحدة ، والكل يعيش في بلد واحد ، فالمأساة واحدة . لقد أردت من إيراد هذه الصور المأساوية أن يطلع ولي أمرنا الإمام العادل صاحب القلب الرقيق ( أبو متعب ) على حال بعض رعيته ، التي سيسأله الله تعالى عنها يوم القيامة ، وهي من النصيحة التي له في رقابنا . إنها صور تعبر عن حقيقة ( التطور !!! ) الذي وصلت له منطقة الحدود الشمالية ، التي تربع على عرش الإمارة فيها الأمير عبد الله ابن مساعد منذ ما يزيد على الخمسين سنة !! والتطور يحبو حبوا ، وأحيانا لا يتمكن حتى من الحبو .

إنها صور تظهر أن هناك خللاً في التلاحم بين أبناء هذه البلاد ، وإلا فما معنى أن يعيش أناس في هذه الأحوال المزرية وإخوانهم الأغنياء يتفرجون عليهم ، ولا يحركون ساكناً ، فهل هذا تلاحم وتراحم أم تراها الطبقية التي تطفو على السطح بشكل واضح فاضح !

هذه الصور تبين حقيقة ماقاله الملك عبد الله ـ رعاه الله ـ حين ذكر في بداية توليه للحكم أن هناك مناطق لم تنل حظها من التنمية ، فهل آن الأوان للالتفاتة كريمة من قبل والدنا ؟

هذه الصور لها مثيلات في حفر الباطن ، ورفحا ، والعويقيلة ، وعرعر ، وطريف ، والقريات ، فياله من حزام شمالي لبلاد الحرمين !!!! و الآن إليكم هذه الصور المبكية ، التي لايصدق من هو خارج المملكة أنها لأناس في السعودية ، وربما يظن لأول وهلة أنها ( صور من الصومال ) .

وللعلم : فإن هذه حالهم من عشرات السنين ، لم يتغير عليها شيء ، اللهم إلا زيادة المرارة والآلام .













أما عن النظافة : فحدث ( بكل حرج ) :










والمساكين محرومين من الكهرباء ، مع انه يمر بجانبهم ، وفقط يعتمدون على مكائن الكهرباء المستأجرة من بعض التجار ، وممنوع يشغلون إلا أشياء معدودة ، مثل المكيف الصحراوي والتلفزيون ، ومدري هو مسموح لهم يشغلون السخان في وقت البرد والا لا !! والكهرباء عندهم تعمل لعدة ساعات فقط





يحق لك تستغرب يامعالي الوزير ... ياسعادة الغني ، فإذاكان هذا هو منظر بيتك من الداخل ، فلك الحق إنك تستغرب :





في حين ان هذا هو منظر بيته ( المسكين ) من الداخل :








وتبغى تشوف مكيفهم الصحراوي :





بس اطمئن تراه شغاااااااااااااااااااال !!!!!!!!
أكيد حضرتك .. يامعالي ... عندك حمام مثل هذا :





طبعاً هالحين تبغى تقارن حمامكم بحمامهم ، طبعا مافيه وجه مقارنة ، حتى اللي يسقط فيه من بطنك معاليك غير اللي يسقط من بطن هالضعيّف . شف حمامهم :





تريد أن تراه من خلال المجهر ؟





ماقلت لك : مافيه وجه للمقارنة . احمد ربك !!!
ماتكفيك الصور ، حمّل هذه المقاطع ، وياليت واحد من معاليكم .. سعادتكم ، يعرضها على الملك عبد الله على شان يشوف ويسمع ماهو قول يقال : اسمع له وهو يصف حاله وحال عياله لخادم الحرمين :


واستمع له وهو يصف حالهم مع الحر ( ذبحنا الحر ، ونبي سكن لعيالنا ) .


وبعد : فهل آن الآوان لإنقاذ هؤلاء المساكين من أنياب الفقر ، ومخالب الجوع ؟ أما نستحي من الله ونحن نفاخر بـ(مزايين الإبل ) ونعمل احتفالات تستحق أن توضع ضمن حواديث ألف ليلة وليلة ، وهؤلاء ( ذبحهم ) حر الصيف ، وبرد الشتاء !!! أما نخشى أن يزيل الله هذه النعم منا ، ونرجع نقول : ياويل أهل نجد لو يدرون الخبر يُعطى البعاريني !!


الله وحده يعلم القصد من وراء نشر هذه الصور ، فوالله لم أقصد من ذلك إلا الخير والنصيحة لأهل بلدي قبل أن تتبدل الحال .


من بريدي