عرض مشاركة واحدة
  #3 (permalink)  
قديم 12-04-2011, 01:25 AM
حلم حياتي اتوظف حلم حياتي اتوظف غير متصل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 486
معدل تقييم المستوى: 98573
حلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداعحلم حياتي اتوظف محترف الإبداع

وعليكم السلام

راح اجاوبك بحكم خبرتي في هذا المجال منذ ايام المتوسطه وانا اعمل في بقالة الوالد رحمه الله ..

اولاً المحل هل هو صغير اي غرفه او غرفتين هذا المحل يكون صغير واللوحه تكون ميني ماركت عشان رسوم اللوحه ارخص من البلدية .. واذا كان المحل من 4 غرف الى 6 غرف يكون متوسط ويسمى تموينات وايضا سعر رسوم اللوحه اغلى قليلاً عند البلدية ..

يجب عليك في البداية الذهاب قبل افتتاح المحل للبلدية وسؤالهم عن كل ما يطلبونه منك لفتح المحل كما ان الدفاع المدني ضروري ايضاً سيطلبون منك فواتير طفاية الحريق ونصائح لاتباع وسائل السلامه كذلك تعليق لوحة خاصه بهم الي تشوفها بكل بقاله " في حالة الطوارئ لا سمح الله يجب الاتصال .. الخ "

البضائع عندك طريقتين وما افضله انا هو التعاقد مع احد المستودعات التي لديها بضائع بالجمله في البداية تشتري منهم كاش و بعد ذلك تتفق مع مسؤول المستودع على التموين والدفع نهاية كل شهر ..

ايضاً في البداية تحتاج لـ 4 ثلاجات 3 ثلاجات تبريد وواحدة فريزر للدجاج و الزبدة بعد ذلك في اول اسبوع احرص على التواجد بنفسك في المحل بعد صلاة الفجر مباشرة لانه وقت وصول مندوبين شركة الالبان والاتفاق معاهم على احضار ثلاجه منهم وتعبيتها وهذا يتطلب كاش قيمة تعبية الثلاجه لا قيمة الثلاجه نفسها حيث انها عهده لديك ..

بعد الالبان ستتوالى عليك مندوبين الشركات العصيرات والاسكريم وكذلك سيارات دينا مغلقة تحمل مكسرات والعاب ..

لهذا اول اسبوع مهم تواجدك بالكامل من بعد صلاة الفجر حتى صلاة الظهر عشان تعبي البقالة من كل شي

الراتب 800 ريال اذا كان البقالة صغيرة و 1000 ريال للبقاله المتوسطه و 1200 للبقاله الكبيرة وهذي تحتاج من 3 عمال الى 6 عمال على حسب الحاجه

امر مهم يجب الا تغفله تواجدك اليومي في فترة الصباح والمساء ولو ساعتين من اجل الا تخسر مشروعك وكذلك ليعرفك الناس وتعرفهم وتبني علاقات مع مندوبي الشركات فيأتون لك بعروض خاصه يخصصونها للمحلات التي يرتاحون لها .

التعامل مع العامل يجب مراعاة الحزم مع اللين فان احسن تكافأه بكلام طيب وان اساء نظرة تكفي اتمنى الا تصل لمرحله الضرب لأنك ان وصلت لها فثق تماماً ان من بعدها سيسرقك العامل ويسعى لخسارة محلك .

رد مع اقتباس