#28 (permalink)  
قديم 12-04-2011, 10:18 AM
الصورة الرمزية منغنغ ومريش
منغنغ ومريش منغنغ ومريش غير متصل
عضو نشيط

منغنغ ومريش محترف الإبداعمنغنغ ومريش محترف الإبداعمنغنغ ومريش محترف الإبداعمنغنغ ومريش محترف الإبداعمنغنغ ومريش محترف الإبداعمنغنغ ومريش محترف الإبداعمنغنغ ومريش محترف الإبداعمنغنغ ومريش محترف الإبداعمنغنغ ومريش محترف الإبداعمنغنغ ومريش محترف الإبداعمنغنغ ومريش محترف الإبداع

فكرة البيع بسوق الجملة والباقي تاخذه للمحل كالتالي

سوق الجملة فيه اوقات معينة للحراج وعادة بعد صلاة الفجر تجي البضائع من الليل وترتب وبعد الفجر يتم البيع بطريقة الحراج والمساومة

طبعا الشراء لا يكون الا لمئة كرتون ومافوق ويكون الحراج على سعر الكرتون

يعني تلاقي حراج الطماط وصل 5 ريال معناته ان سعر الكرتون بيطلع عليك بـ 5 ريال بس انت راح تاخذ اقل شئ 100 كرتون وتلاقيها مرصوصة قدامك كل مئة كرتون على جنب

طبعا فيه ناس مثلك عندهم محلات يبيله عشر كرتين واللي يبغى لبيته صندوقين بس هذولا مايقدرون يشترون من الحراج 100 كرتون لذلك انت اذا رسى عليك المزاد تبدأ تبيع بالمفرق على اللي واقفين حولك

مثلا طلع عليك الكرتون بـ 5 ريال تبدأ تبيع الكرتون بـ 6 ريال بشرط ماتبيع الا بالرصة والرصة خمس كراتين

يعني يجونك الزبائن تقولهم انا مابيع الا بالرصة اقل شئ 5 كراتين واعطيكم الكرتون بـ 6 ريال واللي يبي اقل من 5 كراتين تبيعه الكرتون بـ 8 ريال مثلا أغلى شوي وبكذا تفرق بضاعتك ونت واقف بمكانك وتكسب وخلي جزء من البضاعة لدكانك خذها معك

انا كنت اتبع نفس الطريقة اشتري 100 كرتون وافرقها بالرصة احيانا كنت اطلب في الرصة 3 ريال مكسب لان الزبائن شايفين انا بكم شريتها ومن حقي اكسب فما يساوموني على طول ياخذون وهم مغمضين

يعني 5 صناديق اطلب فيها مكسب 3 ريال فقط واحيانا في الكرتون نص ريال وبعد ساعة زمان تلاقي نفسك بعت الـ 100 صندوق وفي جيبك حدود 70 ريال مكسب من هالـ 100 كرتون

على فكرة الدلال له نص ريال على كل كرتون يعني لو رسي عليك المزاد بـ 5 ريال اضرب حسابك نص ريال للدلال

يعني يطلع عليك كل كرتون بـ 5 ريال ونص ... أنا هذي مانتبهت لها اول مرة الا بعد ماجيت احاسب الدلال وقال هذا النظام معروف

ولازم تشتري لك أخياش فاضية تبللها بالماء وتفرشها تحت الخضار وتغطي بها الورقيات حتى لاتخرب بسرعة

والورقيات لو تقدر تحطها بعلب ماء مثل حقين الزهور يكون افضل حتى تقعد اطول فترة ممكنة ماتخرب

واتمنى لك التوفيق