عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 18-04-2011, 01:24 AM
الصورة الرمزية هذا مكتوب
هذا مكتوب هذا مكتوب غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 797
معدل تقييم المستوى: 1267598
هذا مكتوب محترف الإبداعهذا مكتوب محترف الإبداعهذا مكتوب محترف الإبداعهذا مكتوب محترف الإبداعهذا مكتوب محترف الإبداعهذا مكتوب محترف الإبداعهذا مكتوب محترف الإبداعهذا مكتوب محترف الإبداعهذا مكتوب محترف الإبداعهذا مكتوب محترف الإبداعهذا مكتوب محترف الإبداع
Question عامل هندي أعطى حارس أمن سعودياً ألفاً عن كل 100 ألف ريال محوّلة

عامل هندي أعطى حارس أمن سعودياً ألفاً عن كل 100 ألف ريال محوَّلة
التحقيق في تحويل أكثر من 20 مليون ريال في عملية غسل أموال

[frame="2 85"]
فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة:
تُحقِّق دائرة الاعتداء على المال العام في هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة مع عامل هندي (42 سنة) وحارس أمن سعودي (34 سنة) إثر قيامهما بتحويل مبالغ تفوق 20 مليون ريال إلى بنوك خارجية عدة في عملية غسل أموال تُحوَّل من خلالها هذه الأموال من السعودية إلى الهند.

وتشير المعلومات الحصرية التي تنفرد بنشرها "سبق" إلى أن الجهات الرقابية والأمنية تلقت معلومات عن قيام عامل طلبات هندي، يعمل في مطعم فول ومعصوب شهير بحي العزيزية، بتحويل هذه المبالغ في عمليات غسل أموال.

وكان العامل قد اتفق مع حارس أمن سعودي الجنسية، يعمل في فنادق شهيرة بجوار الحرم المكي الشريف، أن يحضر في كل عملية من 400 ألف ريال إلى 600 ألف ريال، ويطلب من حارس الأمن إيداعها في حسابات عدة؛ ليتم تحويلها إلى بنوك خارجية، غالباً في دول الخليج، على أن يحصل حارس الأمن في كل عملية تحويل عن كل 100 ألف ريال على مبلغ 1000 ريال فقط، وهو لا يعلم أنه يخون البلد مقابل مبلغ زهيد.

وألقت فِرْقة البحث والتحري الجنائي بإدارة البحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة القبض على العامل والحارس، وجرى التحقيق معهما، وقال الحارس إنه لم يكن يعلم بما يدور من حوله، مشيراً إلى أنه كان يعلم أن العامل مسؤول بشركة.

وأُودع المتهمان السجن العام بحي العمرة، وأُحيل ملف القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص لدى دائرة المال، وما زال التحقيق جارياً بالقضية.

وعلمت "سبق" من مصادرها الخاصة أنه جارٍ استدعاء رجل أعمال معروف وعامل هندي آخر؛ ربما يكون لهما صلة بالقضية.
وحرصاً من "سبق", تمتنع عن نشر كافة التفاصيل حالياً حفاظاً على سير التحقيق.
[/frame]


لمشاهدة الملائين

http://www2.0zz0.com/2011/04/17/21/185872174.jpg












رد مع اقتباس