#7 (permalink)  
قديم 17-05-2011, 07:33 PM
الصورة الرمزية الدرة السامية
الدرة السامية الدرة السامية غير متصل
عضو متواصل

الدرة السامية يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردةالمدينة مشاهدة المشاركة
اختي الفاضله

مدري ايش اقول ومااعرف ليه خريجين كليه العلوم الى الان ساكتين عن حقهم المهضوم
مو انا مستغربه مثلك اشوف مطالبات من الكليات الصحيه للمطالبه بحقوقهم وكليات العلوم ساكتين ليه متى راح نتكلم بعد مايمضي على تخرجنا 10 سنوات

للاسف انا مثلك واقاربي من البنات والشباب كذلك عاطلين وصديقاتي وبنات الدفعه اللي اعرفهم كذلك
نفس حالتك
طبعا انا تخرجت وتدربت والان الصحة طلبت مني ان اعيد التدريب بحكم انه قديم جدا ومثل ماقلتي المطلوب 12 الف الان مااعرف هل الصحة محتاجة مننا هذا المبلغ ؟
عشان يقولون احنا دربناكم واعطناكم التصنيف يالله دورو وظايف هذه وزاره الصحة >>الحراميه
وبالمقابل الخدمه المدنيه تقول مافي وظايف لكم شفت اللعبه كيف

وبعدين لي تقريبا 8 سنوات عاطله من فين العاطل بيجيب هذا المبلغ يعني الموضوع فيه شيء تعجيزي وكانهم يقولوا لنا لاتجوا تتدربوا>>>وهذا مطلبهم اصلا

احب اقولك اني اعرف صديقات وزميلات حاصلات ع شهادة التخصصات الطبيه من سنوات ولكنهم لم يحظوا بالتوظيف في القطاع الحكومي قالوا لي مامنه فايده<<<ربي يفرجها لهم ولنا يارب

بعدين المشكله الاكبر اننا بعد التدريب نعين فني مختبر يعني حالنا حال ابو ثانويه ودارس دبلوم سنه او سنتين وكأنهم كذا الغوا دراستنا الجامعيه تعب 9 مستويات
<<يعنى انا نفس افهم ليه مايفتحو لنا التجسيراو التكميل بكليات الطب او العلوم الطبيه بنفس تخصصنا وشهادتنا يعنى والله حرام اغير تخصصي او اواتوظف باقل من مستوى

طبعا اللي اعرفهم يادرست بنفس المجال ماجستير ولكن ايش الفايده من دراسته طالما انه ماله فرص وظيفيه غير ان تكوني محاضرة بالجامعه ومن اللي بيوظفوه محاضر >>اغلبهم جالسين بالبيت ولا والوزاره تصرح ان مافي احد اخذ ماجستير جالس بالبيت والله تعبنا من كذب الوزاره علينا

والاغلبيه بيشتغلوا في مدارس خاصه على الف ريال يامعلمة او اداريه او كملوا واخذوا تمريض
طبعا للشباب في برنامج في الرياض يقدر يكمل بكليه الطب>>>حلم يفتحون المجال لنا احنا البنات

لذلك اذا كنتي متخرجة حديثه التحقي في بعثات الملك وادرسي ماجستير طبي بالمختبرات الطبيه او الاحياء الدقيقة الطبية التابعه لكليه الطب او العلوم الطبيه
ربما بعدها نستطيع ان نتوظف بالصحة <<اه لاتشيكلي ابكيلك من راح يروح معاي هذه مشكلتنا احنا البنات طيب خلينا نكمل بالبعثات الداخليه بس والله الشروط تعجزيه

او قدمي معيده بالجامعات .. او باحثه علميه بالمراكز الابحاث او فنيه مختبر بالجامعات وتعرفي عاد ماشاء الله بكل مسابقه المتقدمات الوف والوظيفه وحده فقط>>>مافي وظيفه ماقدمت عليها بس على قولك المتقدمين بالمئات واخر حاجه يبغون وحده فقط

يعني هذي الوظائف الحكومية المتوفرة للبنات اعتقد ان البلديه او هيئه الغذاء والدواء والجوده النوعيه للشباب فقط والله اعلم>>> والله حتى الاولاد جالسين بالبيت

اما القطاع الخاص تقدري تشتغلي بالمختبرات الخاصه اذا عندك التصنيف << فكره حلوه

اتمنى لك التوفيق
ولك ياختى وشكر على الرد علي وانا احاول اشوف المستشفيات الخاصه ان شاء الله بعد التدريب والتصنيف
والله يرزقني ويرزقك بالوظيفه الحلوة ويعوض صبرنا خير
اللهم امين يارب

وان شاء الله يتبدل الحال ويجدوا لنا حل سريع لهذه المشكله التي مازالت مستمرة وهي في ازدياد
ان شاء الله واشوف احد تحرك بمشكلتنا يارب