عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 25-02-2008, 01:57 PM
الصورة الرمزية برنس1
برنس1 برنس1 غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 127
معدل تقييم المستوى: 34
برنس1 يستحق التميز
Post جمعية الأطفال المعوقين تقيم ملتقى التوظيف التاسع للمعوقات






تنظم جمعية الأطفال المعوقين الملتقى التاسع لتوظيف المعوقات بمشاركة العديد من الجهات والمؤسسات والشركات الخاصة، وذلك يوم الأربعاء 20 صفر 1429هـ الموافق 27 فبراير 2008م في تمام الساعة التاسعة صباحاً بمقر الجمعية بالرياض.

وأكدت فريدة الخيال مساعدة الأمين العام للشؤون التربوية والتدريب بالجمعية أن الملتقى قد تلقى العشرات من طلبات التوظيف من المعوقات (الصم، إعاقات جسدية وغيرها) ولديهن مؤهلات (بكالوريوس، ودبلوم، وثانوي) حيث يرغبن في العمل بمؤسسات وشركات القطاع الخاص التي لديها أقسام نسائية. موضحة أن الملتقى يهدف إلى إتاحة فرص التوظيف للمعوقات بمؤسسات القطاع الخاص والمدارس مع عدة جهات. ومشيرة إلى أن الجمعية وجهت الدعوة للعديد من المؤسسات والشركات للمشاركة في الملتقى، وقد استجاب عدد منها وهي مدارس التربية الإسلامية ومدارس العباقرة ومدارس النخيل ومركز المناهل وشركة الخليج للتدريب والتعليم.

الجدير بالذكر أن برنامج توظيف المعوقين والمعوقات بالجمعية يعد من البرامج الرائدة التي تبنتها جمعية الأطفال المعوقين منذ أكثر من عام، حيث شمل البرنامج منطقتي مكة المكرمة والرياض، ونجح في توظيف أكثر من 100 معوق في مؤسسات القطاع الخاص.

ويتوج هذا البرنامج جهود الجمعية وتبنيها لقضية الإعاقة ورسالتها في تخفيف المعاناة عن المعوقين وتسهيل دمجهم في المجتمع، وإتاحة الفرصة لهم لخدمة أنفسهم وبلدهم باعتبار التوظيف استكمالاً لبرامج العلاج والتعليم والتأهيل.