عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 06-07-2011, 08:25 AM
الصورة الرمزية كاتب خواطر
كاتب خواطر كاتب خواطر غير متصل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بين أطياف الليل وأحساسه .عايش.
المشاركات: 13,235
معدل تقييم المستوى: 4377434
كاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداعكاتب خواطر محترف الإبداع
Post وزارة العمل تلغي «ازدواجية» التوظيف بـ18 مكتباً لـ «العاطلين»

من المقرر أن تتوقف وزارة العمل عن تقديم خدمات التوظيف التي اعتادت تقديمها، من خلال مكاتب العمل والمؤسسات التابعة لها، وذلك بعدما أنشأت 18 مكتباً خاصاً بالتوظيف، تتوزع على مناطق المملكة، ويربطها برنامج «حافز». وتأتي هذه الخطوة لتزيل الازدواجية، وتشتت المرجعية في التوظيف، إذ يفاجأ الباحث عن عمل بتعدد الجهات الحكومية المعنية بتوظيف السعوديين في القطاع الخاص بين مكاتب العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية والجهات التدريبية الرسمية.

وأكد المتحدث باسم وزارة العمل حطاب العنزي أنه مع هذه المبادرة لن تكون هناك ازدواجية في الأدوار بين مكاتب العمل وفروع «هدف» ومكاتب التوظيف الجديدة.


وذكر أنه سيكون هناك تنظيم جديد في هذا الشأن سيصدر قريباً. وأكدت مصادر رسمية في وزارة العمل، أن مبادرة الوزارة تتمثل في إنشاء مكاتب توظيف موحدة في كل منطقة يتجه إليها العاطل، ويتم فيها تأهيله وتوجيهه للوظيفة الملائمة.

وفي الرياض، أكد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان، أن الوزارة تستعد لإطلاق 21 مبادرة تهدف إلى توطين الوظائف، وإحلال السعوديين محل العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص، ومن ضمن هذه المبادرات إنشاء 18 مكتباً للتوظيف، ووضع نظام لحماية الأجور، ونظام الأمان الوظيفي، ونظام حوافز.

رد مع اقتباس