عرض مشاركة واحدة
  #12 (permalink)  
قديم 10-08-2011, 09:41 PM
نعم تقدر نعم تقدر غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 61236
نعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداعنعم تقدر محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نبذة عن الشركة \

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" و شركة "داو كيميكال كومباني" اليوم اعتماد مجلسي إدارة الشركتين تأسيس مشروع مشترك لإنشاء وتشغيل مجمع كيميائيات متكامل عالمي المستوى في مدينة الجبيل الصناعية.

وأفاد بيان صحفي مشترك صدر عن شركتي (أرامكو وداو) اليوم بأن إجمالي الاستثمارات في المشروع، بما في ذلك استثمارات الأطراف الأخرى، تبلغ نحو 20 مليار دولار. ويأتي قرار تأسيس هذا المشروع المشترك الجديد، الذي سيحمل اسم "شركة صدارة للكيميائيات"، بعد إجراء دراسة جدوى شاملة للمشروع وتنفيذ الأعمال الهندسية الأولية والتصميمية التي ترتبط به والتي بدأت منذ عام 2007.

ويضم المجمع 26 وحدة تصنيع ليكون واحداً من أكبر مرافق إنتاج الكيميائيات المتكاملة في العالم وأكبر مرفق من نوعه يتم بناؤه في مرحلة واحدة ، وسيتميز بمرونة عالية قادرة على تكسير مجموعة كبيرة من أنواع اللقيم، وسينتج أكثر من 3 ملايين طن متري من المنتجات الكيميائية واللدائن عالية الأداء والقيمة تتيح له الاستفادة من الأسواق سريعة النمو في مجالات الطاقة ، والنقل، والبنية الأساسية، والمنتجات الاستهلاكية.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال الإنشاء على الفور على أن يبدأ تشغيل وحدات الإنتاج الأولى في النصف الثاني من عام 2015، بحيث تكون جميع الوحدات قد اكتملت ودخلت في طور التشغيل في 2016، ويتوقع أن يحقق مشروع "صدارة" في غضون عدة سنوات من بدء التشغيل عائدًا سنويًا يبلغ 10 مليار دولار، وسيوفر الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة من خلال الاستثمارات في المجمع نفسه والمصانع التي ستقام في مجمعات الصناعات التحويلية المرتبطة به.


في إعتقادي بما أن الشركة مشتركة بين ارامكو و داو كميكال , يمكن تكون مميزاتها زي مميزات شركة بترورابغ المشتركة بين أرامكو و وشركة سوميتومو للكيماويات اليابانية , ويمكن أفضل لأن الشركة الجديدة صدارة مجمع صناعي

الاخ (أسفون)
والله الشروط إلى الان لاتوجد غير شرط وحيد وهو أن يكون خريج سنة 1432 أو 1431 فقط

بالتوفيق للجميع وإن شاء الله تنقبلون فيها

رد مع اقتباس