#612 (permalink)  
قديم 17-09-2011, 11:56 AM
تصميم على الحق تصميم على الحق غير متصل
عضو جديد

تصميم على الحق يستحق التميز
Cool

السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاتة

اولا اشكركم على هذا الموضوع

والرجاء الاطلاع على موضوعي هذا وافادتي فيه قبل الموعد

انا لدي قضية والموعد بعد شهر من الان والله يستر ويق الحق حتي لو علي انا راضي والله يشهد

قصتي سهله وهي بكل بساطة

قام العمال بالشكوه الي مكتب العمل ان الؤسسة تقتطع مبلغ الائقامة ومبالغ اخري مثل السكن والتامين

وانا اقرات بذالك نظرا الي ان السنوات الثلاث قمت بالعمل معهم بالراتب ولاكن مكانك راوح العامل ضامن راتبه اخر الشهر والانتاج قليل بعدها قرننا العمل بالباطن اي عمل يعطي للعمال بمبلغ متفق عليه

وياتي واحد منهم ويقبض الدفعات على مراحل بعدها تغير كل شي الانتاج زاد والعل ينجز قبل وقته تمام

عملنا بهذا الشكل ثلاث سنوات وقبل شهر قررت ان ارحل واحد من العمال لسو عمله واخلاقه مع من يراسه هنا بدات المشكله 6 من العمال رفضوا الشغل وفالوا اذا هذا ما شتغل كلنا ما ني نشتغل حاولت معهم ولاكن من غير جدوه.

مكتب العمل

ذهب الجميع الي مكتب العمل بشكواهم المذكوره

وبعد روحا وجيه الي مكتب العمل لم نتفق واحيلة القضية الي اللجنه الابتدائيه.

الي الن تمام لكن العمال رفضوا العمل وقام مكتب العمل مشكرا واخطارهم بعدم العمل في اي مكان اخر وان المؤسسة غير مسؤله في الوقت الحاظر باي مصاريف ممتاز

لكن كان العمال سعيدين لانهم الان يعملوا على حسابهم وبدخل ممتاز وماعندهم مانع ادا ستمرت القضية سنوات وليس شهور لاني لا استطيع مراقبتهم اب يعملون ولا ادري الان اين يسكنون ومكتب العمل ليس لديه صلطة لاقافهم عن العمل علما اني تقدمت باقتراح ان يوكلوا واحدمنهم لايحد اي حقوق لهم اذا ثبت ان لهم حق وتسفير الاخرين هذا الاقتراح هوا الدي جعل العمال يختفون عني وترك السكن علما انتهم كانوا يطالبون والسكن واجور معيشه (عجيب)

لا اريد الاطاله لكن احب اذكر النقاط الاتية:-

1- الاتفاق لم يكن مكتوب ولاكن كان في تقريران الاول نذكر فيه الاعمال المتفق عليها تذكر فيه المبالغ لكل مشروع وكم استلموا وكم باقي من كل مشروع والثاني المبالغ المخصومه والمدفوعه لهم ويوقع التقريران من رائس المجموعه. و بلانجليزي فقط

2- لقد وصلني ان لدي العمال سعودي يقوم بتوجيههم مقابل مبلغ من المال ( وهنا لا اريد ان اظلم نفسي لانه ليس لدي مايثبت ذالك) ولكن يلفت انتباهي اثقه الموجوده لذي العمال

3- في الثلاثة سنوات الاخيره والعمل بالطريقة الجديده كان الفرق لصالح العمال مبلغ وقدره 85000 خمسة وثمنون الف ريال رغم اني اقوم بخصم ماذكر.

4- والله ثم والله تم والله لقد عملت معهم بحسن نيه ولا اريد ان يدخل علي هللة حرام وان مستحقاتهم مسددة اول باول

5 ايش رايكم في هذه القضية.

ممكن مراسلتي على البريد الاكتروني h.al-sharief@sasref.com.sa او ttassmeem@yahoo.com

التعديل الأخير تم بواسطة تصميم على الحق ; 17-09-2011 الساعة 12:00 PM