عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 10-04-2008, 08:30 AM
sm111 sm111 غير متصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 59
معدل تقييم المستوى: 35
sm111 يستحق التميز
Post شركة راتبها (نصف راتب) وعقد العمل نسخة واحدة فقط

شركة راتبها (نصف راتب) وعقد العمل نسخة واحدة فقط




الرياض - عبد الله الحصان

اتهم عاملون سعوديون إحدى الشركات التي كانوا يعملون بها بممارسة الاستغلال والتحايل ضدهم أثناء وجودهم على رأس العمل.

وقال سعيد الغامدي: أحد العاملين بها أنهم تعرضوا لعمليات لا تفسير لها غير الاستغلال بدأت بعدم تسليم المتعاقد نسخة من العقد الذي يفترض أن يكون لكل المتعاقدين نسخة منه ثم تلى ذلك قضية الراتب والذي كنت متفقاً حوله مع الشركة بأن أتقاضى 3000 آلاف ريال كموظف مشرف أمن إلا أن الذي يصلني هو 1700 ريال فقط ما يقارب من نصف الراتب.

وأردف: أيضا لم يتم تسجيلنا في التأمينات الاجتماعية على الرغم من إلزام وزارة العمل جميع الشركات بإدراج موظفيها تحت التأمينات الاجتماعية لضمان حقوقهم مستقبلاً في حال تعرضهم لإصابات العمل وذلك تجلى في عدد من المتوفين لدى الشركة والذين لم تشملهم أي حقوق بعد وفاتهم لا هم ولا أسرهم التي تعاني الآن من مشاكل مادية.

وأضاف زميله تركي هزازي: الشركة حجبت على الموظفين صورة من العقد على الرغم من أن بنوده تستوجب إعطاء نسخه من العمل للموظف ومتعارف علي ذلك في سوق العمل . وأشار إلى أن الشركة قامت بإلزام الموظفين بالتوقيع على عقود وهمية يقر عبرها الموظف لدى الشركة أنه تلقى دورة تدريبية مدتها 3 أشهر على الرغم من أنه لم يتلقَ أي دورة تذكر.

أما الموظف ثامر العنزي فأكد: أننا كعاملين توجهنا للمحكمة ووزارة العمل لتوضيح ملابسات القضية بالأوراق الرسمية ومازلنا ننتظر ما ستسفر عنه النتيجة.

المصدر
http://www.al-jazirah.com/249514/ec30d.htm

رد مع اقتباس