عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 23-01-2007, 07:19 PM
الصورة الرمزية awlama
awlama awlama غير متصل
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: ارمله البحر الاحمر
المشاركات: 1,935
معدل تقييم المستوى: 5720
awlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداع
Talking المرأة ودوام الليل.. مشاكل تهز البيوت

هذة المشكله( المراة والعمل )سوف نطرحها للنقاش مع الشباب والشابات للحوار بها

ونرى آراءكم بها والله الموفق وهذة خلاصه مقال مكتوب في احد المجلات



تعتبر الوظيفة الشغل الشاغل للعديد من الشباب والشابات حديثي التخرج من الجامعات والمعاهد العامة والخاصة.. فمن خلالها تتحقق آمالهم وتطلعاتهم في بناء مستقبل واعد وخلق شخصية تناسب بيئة العمل ومتطلباته ووفق الانظمة والاساليب المعتمدة فيها والتي تسهم بشكل فعال في تطوير اداء الموظف وتنمية مهاراته وقدراته بالمستقبل.
الا ان بعض العوائق سرعان ما تبدأ في الظهور لتعكر هذه الاحلام خاصة لدى الموظفات الاناث.. فلا يهنأ بالهن ولا ينعمن بالراحة عندما يعلمن بأن طبيعة عملهن تتطلب منهن التواجد في موقع العمل حتى الساعات الاخيرة من الليل.. ليشكل ذلك حاجزاً يحول دون تحقيق حلم الوظيفة. ان هناك مهناً عظيمة لا يمكن بأي حال من الاحوال الاستغناء فيها عن الموظف او الموظفة باعتبارها مهناً طارئة كالطب والطيران وبعض المهن الخاصة .
وغيرها الكثير ولا ننكر هنا ان ارباب العمل في بعض المؤسسات حاولوا تفهم الظروف والنظرة السائدة في المجتمع تجاه المرأة التي تعمل في الدوام الليلي وتم بالفعل استثناؤها من قاعدة العمل في الليل وسد هذه الثغرة بالاعتماد على الرجل ولعل ذلك يعكس الى حد ما مدى عناية المديرين .
وتشجيعهم للمرأة على خوض ميدان العمل لكن وللأسف تظل بعض المهن رافضة وبشدة غياب المرأة الموظفة عنها ليقف بالتالي الدوام الليلي عائقاً أمامهن والجسر الذي لا يمكن بأي حال من الاحوال عبوره بسلام وهنا تبدأ رحلة المشاكل بالظهور امام الموظفة مع اسرتها..