عرض مشاركة واحدة
  #3 (permalink)  
قديم 03-01-2012, 04:55 PM
الصورة الرمزية تسويقار
تسويقار تسويقار غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 785
معدل تقييم المستوى: 2410947
تسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداعتسويقار محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبريت مشاهدة المشاركة
[align=right]مشروع جدا حلو[/align][align=right]

اتمنى يجي من يفيدك

انا ودي استفسر عن استيراد قطع الغيار المستعمله؟

اتمنى من يجي ويفيدنا

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . [/align]
اخوي ...

قطع غيار السيارات المستعمل ممنوع ....

تفضل اقتباس للخبر من جريدة الرياض :

اقتباس:
الرياض – فهد الثنيان
أوضحت الجمارك السعودية أن منع استيراد قطع غيار السيارات المستعملة سيطبق من 1محرم القادم باستثناء القطع الاساسية التي تشمل الدفرنس والماكينة بشرط أن تكون مصندقة ونظيفة وخالية من الشحوم والزيوت ويرفق معها شهادة مطابقة تثبت أنها مجددة ويكتب عليها عبارة مجددة بطريقة غير قابلة للإزالة حتى يكون المستهلك على علم بها باعتبار أن عمرها الافتراضي قصير جدا مقارنة بقطع الغيار الجديدة.
وقال مدير عام إدارة العلاقات العامة والمتحدث باسم الجمارك عبدالله الخربوش: سيتم كذلك منع استيراد السيارات المستعملة التي يزيد عمرها عن 5 سنوات أو التي تعرضت لحوادث مرورية أو غرق أو حريق أو تصادم أو انقلاب والتي عادة يختم على استمارتها عبارة "salvage"أو ما يرادفها من عبارات بلغة أخرى بغرض تفكيكها وبيعها على شكل قطع غيار داخل المملكة.
فيما تسمح الجمارك باستيراد السيارات المستعملة التي لا يتجاوز عمرها خمس سنوات للسيارات الصغيرة وعشر سنوات للشاحنات مؤكدة في هذا الصدد إن قرار المنع يأتي لاستفادة المستهلك من حيث المحافظة على سلامته من الخطر.
من جهة أخرى، انجزت الجمارك اجراءات 181.723حاوية وشاحنة في جميع منافذ المملكة خلال اجازة عيد الاضحى.
وأوضح عبد الله الخربوش أن عدد الحاويات الواردة والصادرة بلغ 70.271 حاوية، منها 52.460 حاوية عبر جمرك ميناء جدة الإسلامي، و14.829 حاوية عبر جمرك ميناء الملك عبدالعزيز، و2.982 حاوية عبر جمرك الرياض"الميناء الجاف"، والباقي عبر المنافذ الجمركية البحرية الأخرى.
وبين الخربوش أن عدد الشاحنات الواردة والصادرة عبر المنافذ البرية بلغ 111452 شاحنة ، منها 30033 شاحبة عبر جمرك البطحاء، و7583 شاحنة عبر جمرك الحديثة، و 11987 شاحنة عبر جمرك جسر الملك فهد، والباقي عبر المنافذ الجمركية البرية الأخرى.
وأفاد أن عدد المركبات التي تم إنجاز إجراءاتها في كافة المنافذ الجمركية "دخول وخروج" خلال فترة إجازة عيد الأضحى بلغ 310932 مركبة.
رد مع اقتباس