عرض مشاركة واحدة
  #162 (permalink)  
قديم 08-01-2012, 10:28 PM
الصورة الرمزية رغد الحيآة
رغد الحيآة رغد الحيآة غير متصل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: فــي قلـــب الــماما
المشاركات: 6,530
معدل تقييم المستوى: 12011305
رغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداعرغد الحيآة محترف الإبداع

قالوا إن وزارة الشؤون الاجتماعية لم تتجاوب معهم

ذوو الاحتياجات الخاصة: كلمة "مستفيد" حرمتنا "حافز"


أحمد البراهيم- سبق- الرياض: شكا مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، حرمانهم من برنامج "حافز" المعني بصرف إعانة للعاطلين عن العمل، لحين العثور لهم على فرص وظيفية، بسبب خطأ في بيانات وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأكّدوا في شكوى تلقتها "سبق"، قدرة بعضهم على العمل. وقالوا في شكواهم: نحن ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين)، حُرمنا من برنامج "حافز"، ليس بسبب الإعاقة، بل الكثير منا قادرٌ على العمل، لكن بسبب خطأ في بيانات الشؤون الاجتماعية، حيث أرجع موقع "حافز" سبب الرفض إلى الإقامة في دار الرعاية الاجتماعية، وأننا لم ندخل أي مركز رعاية اجتماعية نهائياً ولا ليوم واحد. ، حيث إننا ذكرنا مبلغ الدخل الإضافي والإعانات التي نتسلمها على برنامج "حافز"، على أن يكمل "حافز" المتبقي ليصبح 2000 ريال شهرياً، لكن فُوجئنا بالخطأ الوارد في بياناتنا من وزارة الشؤون الاجتماعية، وحاولنا التواصل مع المعنيين في الوزارة دون جدوى. وأضافوا : تم الاتصال بـ "هاتف حافز" ورُفعت اعتراضات من الكثير من المعاقين, وبعد أيام كان الرد، كالتالي: جميع المعاقين العاطلين يحق لهم التقديم والحصول على "إعانة"، وهناك خطأ في بياناتكم في وزارة الشؤون الاجتماعية، ولا دخل لوزارة العمل فيه، والخطأ في كلمة واحدة "مستفيد". راجعوا وزارة الشؤون الاجتماعية أو مراكز التأهيل لتعديل بياناتكم. وكلمة "مستفيد" تعني الحصول على إعانة من الدولة، أي أننا مستفيدون مادياً، وليس مستفيدين أننا نقيم في مراكز التأهيل أو دور الرعاية الاجتماعية. وزادوا: لم يتجاوب معنا سوى مراكز التأهيل التي منحتنا مشهداً لمَن يهمه الأمر بأننا غير مقيمين، وقالوا بياناتكم سليمة والخطأ في كلمة "مستفيد" فهم على أنكم مقيمون والمقصود هو إعانة مالية فقط.