#1 (permalink)  
قديم 16-01-2012, 01:41 PM
الصورة الرمزية طموح رجل أعمال
طموح رجل أعمال طموح رجل أعمال غير متصل
عضو مهم

طموح رجل أعمال محترف الإبداعطموح رجل أعمال محترف الإبداعطموح رجل أعمال محترف الإبداعطموح رجل أعمال محترف الإبداعطموح رجل أعمال محترف الإبداعطموح رجل أعمال محترف الإبداعطموح رجل أعمال محترف الإبداعطموح رجل أعمال محترف الإبداعطموح رجل أعمال محترف الإبداعطموح رجل أعمال محترف الإبداعطموح رجل أعمال محترف الإبداع
قصة نجاحي مع العطور؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا أنا طموحي أن أكون رجل أعمال وبإذن الله سوف أحققة ولكن لابد أن يبدأ الواحد من الصفر في أي شغلة وكانت بدايتي مع مع العطور ولاكنت أتوقع أن فيها ربح كثير ماشفت الفلوس إلا بعدما جربت قصتي هي :-
فكرت في يوم من الأيام إني أبيع عطور رحت شريت من خبراء وصانعي العطور 15 عطر بتكلفة 350 ريال ورحت بسطت فيها عند المسجد جلست أسبوع ومابعت إلا عطر واحد براس ماله لأني أبيع الواحد بــ 35 ريال ورأس ماله 25 ريال الزباين تقول إنه غالي بعد الأسبوع طفشت ووزعتها على أهلي لكن ما أستسلمت لأني حبيت الشغلة بعد كم يوم راودتني فكرة قلت ليش ما أركب العطور أنا بنفسي مثلهم وأتحكم في السعر اللي يناسب الزبون ويطلع لي فايده أكثر رحت البلد وشريت عطر خام و المويه وعلب فاضيه وركبتها في البيت كلفتني 800 ريال قلت راح أبيعها على 5 ريال علشان تمشي بعدما عبيتها سويت جرد لها وطلعت خسران تدرون ليش لأني حطيتها كلها مركزة والمفروض تكون مخففة مره على قد اللي راح تدفعة طلعت خسران 300 ريال طفشت منها والله إني رميتها كلها في الزبالة الله يكرمكم وما أستسلمت لأني تعلمت من أخطائي عرفت أن الزبون مايبغى الغالي وعرفت كيف اركب العطور يبغى لها نسبة وتناسب وكانت كل الاخطاء بفلوس لكن تعلمت بديت من جديد ورحت شريت بــ 1300 ريال و خلال 5 أيام بعت كل العطور اللي صلحتها وطلعت كسبان وكنت ابيعها على 5 ريال وماشي السوق ولله الحمد ..
تعلمت من أخطائي
عرفت زبايني وقد ايش السعر اللي يبونه
والله اني معين خير منها وفيها بركه
ليس كل فاشل فاشل ولا كل ناجح ناجح أنما كل فاشل ناجح وبدايت النجاح الفشل
انا سعودي ومتخرج من كلية التقنية بجدة مساعد مهندس معماري وهذي هي شغلتي الان ولا صرت ادور وظيفة وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة روعة احلامي ; 17-01-2012 الساعة 10:36 AM