عرض مشاركة واحدة
  #60 (permalink)  
قديم 30-01-2012, 05:12 PM
الصورة الرمزية انا والبطالة
انا والبطالة انا والبطالة غير متصل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: جدة
المشاركات: 356
معدل تقييم المستوى: 741565
انا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداعانا والبطالة محترف الإبداع

ابشروا يا معلمات وشوفوا دة الخبر:::::::::
الدمام: علياء الهاجري2012-01-30 12:02 AM

كشف رئيس اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن الحقباني، عن قرب الإعلان عن العقد الموحد لمعلمي ومعلمات التعليم الأهلي بعد الأمر الملكي بزيادة رواتب معلمي ومعلمات القطاع الأهلي إلى 6 آلاف ريال.
وقال الحقباني في تصريح إلى "الوطن" أمس، إن الإعلان عن العقد سيكون قبل نهاية العام الدراسي الحالي حيث إن الجهات المعنية على وشك إعلان آلية تنفيذ القرار، وإرسال تعميم حول هذا الأمر يلزم مدارس البنين والبنات بتنفيذ بنود العقد التي يبلغ عددها 3 آلاف و375 مدرسة منتشرة على مستوى المملكة.
وأفاد بأن تنفيذ القرار مرتبط بتعديل المادة السادسة المتعلقة بتحصيل الرسوم التي بيد مجلس الوزراء، موضحا أن هذا التعديل في مراحله الأخيرة وسينتهي المجلس من تعديله قريباً، بعدها ينتظر ملاك المدارس الأهلية العقد الموحد الذي ستعممه إحدى الجهتين إما وزارة العمل أو وزارة التربية والتعليم على المدارس.
وأكد الحقباني أن المدارس الأهلية مستعدة بكل جدية لتنفيذ القرار، وخلق بيئة عمل محفزة لمعلمي ومعلمات التعليم الأهلي الذي يستوعب 600 ألف طالب وطالبة بمختلف المناطق، مشيرا إلى أن نسبة العمالة الوافدة في مدارس البنات تصل إلى 15% بينما ترتفع النسبة في مدارس البنين لتصل إلى ما بين 30% إلى 40%.
يذكر أن القرار الملكي بزيادة رواتب المعلمين والمعلمات الذين يبلغ عددهم نحو 24 ألفاً صدر منذ أبريل عام 2011م. واجتمعت خلال هذه الفترة 4 جهات هي وزارة العمل، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة المالية، وصندوق الموارد البشرية، لدراسة آلية تنفيذ القرار.
في المقابل، شهدت تلك الفترة عدة تجمعات لمئات من المعلمين والمعلمات بمختلف المناطق أمام الجهات الرسمية، للمطالبة ببدء تنفيذ القرار.

رد مع اقتباس