عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 07-05-2008, 05:20 PM
الصورة الرمزية majed27
majed27 majed27 غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,033
معدل تقييم المستوى: 153627
majed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداعmajed27 محترف الإبداع
أربعون شركة وطنية تبدي رغبتها في تعيين الشباب والفتيات

أربعون شركة وطنية تبدي رغبتها في تعيين الشباب والفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة








جدة / أعلنت أربعون شركة وطنية في المملكة رغبتها في توظيف الشباب والفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تلبية لدعوة مجلس جدة للمسؤولية الاجتماعية.
وأكدت الشركات -خلال مشاركتها في المسار الأول للتدريب والتأهيل وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يختتم فعالياته اليوم في مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة- فتح أبواب التعيين أمام هؤلاء الشباب من مختلف الفئات.
وأوضح عابد عبد الله عقاد المدير التنفيذي لقطاع السعودة والتوظيف في الغرفة التجارية الصناعية بجدة "أن المسار الأول شهد إقبالا من الشركات الوطنية السعودية حيث شاركت أربعون شركة على مدار الأيام الماضية"، وأضاف أن العدد مرشح للزيادة في اليوم الأخير مما يؤكد المسؤولية الاجتماعية والوطنية التي يشعر بها القطاع الخاص تجاه أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.
ونوه إلى أن المسار تقدم له ستون شابا وفتاة على مدار اليومين الماضيين بحثا عن وظيفة، وقال "سيتم تأهيلهم وتدريبهم بشكل جيد قبل أن يوقعوا عقودا مع الشركات التي أبدت رغبتها في توظيفهم".
يشار هنا إلى أن قرار وزير العمل الدكتور غازي القصيبي الصادر خلال منتدى جدة الاقتصادي التاسع في مارس الماضي كان ينص على احتساب من يتم التعاقد معهم من ذوي الاحتياجات الخاصة بعدد 4سعوديين ضمن نسبة السعودة حيث يقضي المتدرب أو المتدربة نسبة 25 بالمائة من مدة التدريب في الجانب النظري ونسبة 75 بالمائة في الجانب العملي بالمنشأة وتكون المكافأة الشهرية خلال التدريب 1500 ريال يتحمل الصندوق 1125 ريال منها بينما تتحمل المنشأة 375 ريال فقط.