عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 12-05-2008, 08:28 AM
البعد الخامس البعد الخامس غير متصل
Guest
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,877
معدل تقييم المستوى: 0
البعد الخامس يستحق التميز
الخدمة المدنية: عدم الدقة يحرم المتقدم من المفاضلة


( الإثنين 07/05/1429هـ ) 12/ مايو/2008

رصدت 5 ملاحظات على إدخال البيانات للوظائف التعليمية
دعا مصدر مختص بوزارة الخدمة المدنية.. المتقدمين للوظائف التعليمية الرجالية عبر شبكة الأنترنت إلى مراعاة الدقة في تسجيل معلوماتهم وملاحظة الإقرار الذي يقوم المتقدم بالموافقة عليه مؤكداً أنه في حال وجود أي خطأ يتم استبعاد الطلب مما يؤدي لعدم امكانية الترشيح .
المصدر أشار إلى أن الوزارة لاحظت أن بعض المتقدمين لهذه الوظائف لم يستكملوا ادخال بياناتهم وتهيب بهم سرعة اكمالها بالدخول على تعديل الطلب بالبرنامج قبل الفترة المحددة للقبول بتاريخ الثالث والعشرين من شهر جمادى الأولى الجاري تفادياً لما يترتب على عدم اكتمال المعلومات من عدم دخول المفاضلة. وأورد المصدر خمس ملاحظات قائلاً أنها تكررت من بعض المتقدمين ومنها ما يتعلق بالمؤهلات العلمية حيث يوجد ضمن خيارات حقل الدرجة العلمية خيار "جامعية، دبلوم" وهذا الخيار يستهدف خريجي التربية الخاصة ممن يحملون دبلوماً تربوياً بعد الجامعة في مجال التربية الخاصة أو محضري الحاسب الآلي ممن يحملون دبلوم محضر مختبر حاسب آلي بعد الجامعة، أما من يحمل دبلوماً تربوياً بعد الجامعة وهو غير تربوي أساساً ومتقدم للوظائف التعليمية الأخرى خلاف التعليم الخاص ومحضري المختبر يلزمه اختيار خيار "جامعية"، أما الدبلوم التربوي فيتيح له اختيار الخيار " تربوي " بدلاً من " غير تربوي" في حقل نوع المؤهل مع عدم تسجيل الدبلوم سواء في التعليم الزائد أو في حقل الدورات التدريبية .
كما أن بعض المتقدمين قاموا بتسجيل المعدل التراكمي في حقل النسبة المئوية مما يؤدي إلى تعذر النظر في ترشيحهم.
وعلى الخريجين الذين تم اعدادهم للتدريس في المرحلة الابتدائية أن يحددوا خيار " بكالوريوس كلية المعلمين " في حقل الدرجة العلمية لمنحهم الأولوية في وظائف المرحلة الابتدائية وفي حال تسجيل المؤهل "جامعي" لن يستفيدوا من ذلك الأمر الذي يؤدي لتأخر ترتيبهم في القوائم .
وكذلك لوحظ ظاهرة تكرار نسيان كلمة المرور التي يتم ادخالها بعد السجل المدني وتسمح للمتقدم بالدخول لبرنامج التقديم عبر الانترنت.
وعلى من يرغب في التقدم لمفاضلة الوظائف التعليمية التسجيل بموقع وزارة الخدمة المدنية على الانترنت وعدم الاكتفاء بالتسجيل بموقع وزارة التربية والتعليم والإ سيفقد فرصته في المفاضلة بين المتقدمين للوظائف التعليمية .