عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 04-04-2012, 08:59 AM
الصورة الرمزية اجمل الاحساس
اجمل الاحساس اجمل الاحساس غير متصل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: استراليا
المشاركات: 4,282
معدل تقييم المستوى: 21474869
اجمل الاحساس محترف الإبداعاجمل الاحساس محترف الإبداعاجمل الاحساس محترف الإبداعاجمل الاحساس محترف الإبداعاجمل الاحساس محترف الإبداعاجمل الاحساس محترف الإبداعاجمل الاحساس محترف الإبداعاجمل الاحساس محترف الإبداعاجمل الاحساس محترف الإبداعاجمل الاحساس محترف الإبداعاجمل الاحساس محترف الإبداع
أول معرض لتوفير الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة

هيفا الطويل لـ"تو النهار": وفّرنا 900 وظيفة لذوي الإعاقة في غضون شهر

(عذرا في مقطع موسيقي)







توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة



مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز يستضيف الملتقى الأول لتوفير الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يستمر على مدار 3 أيام.


(دبي - mbc.net ) أشادت هيفا الطويل -نائب مدير فريق نماء الدرر لدعم ذوي الإعاقة والخدمة الاجتماعية- بتفاعل الشركات مع الملتقى الأول لتوفير الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة الشرقية.
وأضافت في تصريحات خاصة لحلقة الثلاثاء 3 إبريل/نيسان 2012 من برنامج "تو النهار" -الذي تقدمه أحلام اليعقوب- أنهم نجحوا في توفير 900 وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة في غضون شهر، وبحد أدنى للرواتب يصل إلى 4000 ريال.
وأشارت الطويل إلى أن الملتقى الأول نجح في جمع أكبر عدد من الشركات التي لديها رغبة في توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في مكان واحد، لافتة إلى أن الملتقى يبدأ اليوم ويستمر على مدار 3 أيام، ويستضيفه مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية.
وأضافت أن فريق نماء الدرر سوف يتابعون تطبيق إستراتيجية التوظيف ومدى ملائمتها لذوي الاحتياجات الخاصة، وأن الفريق سيعمل على مساندتهم حتى أخذ حقوقهم الوظيفية ومراعاة تناسب الوظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة حتى بعد توظيفهم.
وتابعت الطويل قائلة: إن التوظيف لا يشمل فقط ذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة الشرقية وإنما سوف يعم جميع مناطق المملكة، ويشمل ذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين، خاصة من الفئات القابلة للتعلم والإنتاج، وسيتم استثناء أصحاب الإعاقات الذهنية الكبيرة.
وأشارت إلى أن الملتقى يهدف كذلك إلى الخروج بذوي الاحتياجات الخاصة من الوظائف النمطية التي يتم وضعهم فيها، حيث معظم الوظائف التي يلتحقون بها هي وظائف مكتبية أو وظائف خفيفة، مؤكدة أن ذوي الإعاقة لديهم قدرة على تولي مناصب أخرى والتطور فيها، لافتة إلى أن ذوي الإعاقة من بينهم مهندسون ومصممون، وأن كل ما في الأمر أنهم يحتاجون إلى الفرصة فقط.
رد مع اقتباس