عرض مشاركة واحدة
  #141 (permalink)  
قديم 20-04-2012, 10:15 AM
عاطلة مش بطالة عاطلة مش بطالة غير متصل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,963
معدل تقييم المستوى: 1637483
عاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداععاطلة مش بطالة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسايم الجوف مشاهدة المشاركة
أنا نصحتك وانتي براحتك
واطلاق الأحكام وانك تقولي إن الشبكي حرام ماينفع كذا
إنتي عارفة ايش هو التسويق الشبكي عشان تحللي وتحرمي


أنا ما رفضت نصيحتك وجزاك الله خير لكن وضحت لك أنك بنيت رأيك على فكرة غير صحيحة اللي هي أن البنات يقابلوا رجال ويوقعوا عقود وهذا لا يحدث نهائيا !

ثانيا أنا بالأساس ما أشتغل بالتسويق لا الشبكي ولا غيره علشان أُنصح !! أنا ردي كان عن الفكرة وليس دفاع عن نفسي !


وقرأت عن التسويق الشبكي وفاهمة كيف يتم ..

وتحريم التسويق الشبكي مو أنا اللي حرمته أو أطلقت عليه حكم ! اللجنة الدائمة للافتاء هي اللي حرمته

وهذا كلام المطلق لما ادعت احدى الشركات أنه أباحه وفيها رقم فتوى اللجنة الدائمة لمن أحب الرجوع لها



اقتباس:
نفى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، صحة فتوى إجازة التعامل بالتسويق الشبكي التي تداولتها مواقع الإنترنت، مؤكدا أنها نسبت إليه عن طريق الكذب.
وقال الشيخ المطلق في بيان أصدره أمس إن الفتوى المزورة اعتمدت عليها شركة تعمل في مجال السياحة تدعى tvi express، تسوق منتجها على هذه الفتوى بتوقيع مركب وختم مزيف لا يمت له بصلة.وأبان أن الفتوى المكذوبة تضمنت «جواز شراء منتجات الشركة المذكورة آنفا، وأن حكم شراء هذه المنتجات لا مانع فيه ولا محرم، لتوافر شروط البيع فيه.. إلى آخر ما جاء في الفتوى من التزوير والكذب». وذكر الشيخ المطلق أنه لم يصرح لأحد حول هذه الفتوى، وأن هذا الكلام صدر من شخص لا يعلم بإجراءات الفتوى في اللجنة الدائمة، لا سيما أن اللجنة الدائمة قد أصدرت فتوى برقم 22935 وتاريخ 14 ربيع الأول 1425هـ تضمنت تحريم التسويق الهرمي أو الشبكي، وكان المطلق ضمن الموقعين عليها.
وأرجع المطلق سبب إصدار بيان التكذيب إلى تلقف بعض الأيدي لهذه الفتوى المزورة المكذوبة لأكل أموال الناس بالباطل، بيانا للحق وبراءة للذمة وحسما لمادة الشر، فضلا عن تحذير الناس من التعامل مع هذه الشركة البريطانية التي تعرض منتجها التسويقي، في أرض المعارض شمال جدة اليوم مستندة على الفتوى المزورة.

والرابط ( وموجود في مواقع كثيرة غيره )


http://www.saudiforum.us/vb/t138930.html#post1338520

التعديل الأخير تم بواسطة عاطلة مش بطالة ; 20-04-2012 الساعة 10:27 AM
رد مع اقتباس