عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 25-04-2012, 06:33 PM
عبدالله الشلاقي عبدالله الشلاقي غير متصل
عضو مهم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 299
معدل تقييم المستوى: 512999
عبدالله الشلاقي محترف الإبداععبدالله الشلاقي محترف الإبداععبدالله الشلاقي محترف الإبداععبدالله الشلاقي محترف الإبداععبدالله الشلاقي محترف الإبداععبدالله الشلاقي محترف الإبداععبدالله الشلاقي محترف الإبداععبدالله الشلاقي محترف الإبداععبدالله الشلاقي محترف الإبداععبدالله الشلاقي محترف الإبداععبدالله الشلاقي محترف الإبداع
Thumbs down حلقة حافز - مداخلتي الهاتفية عن حقوق المعوقين في حافز

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قدم الإعلامي الأستاذ رياض الودعان على قناة الدانة الفضائية من خلال برنامجه
الأسبوعي (ديوانية الدانة) حلقة بعنوان (حافز) للحديث حول البرنامج الوطني لإعانة
الباحثين عن عمل .وشروطه التعجيزية وعدم وضوح رؤيته في مجال توظيف العاطلين

وكان ضيوف البرنامج هم
الدكتور / عبدالكريم بن حمد النجيدي
نائب مدير عام التدريب والتوظيف في صندوق تنمية الموارد البشرية
الأستاذ / محمد بن سليمان موصلي
مدير برنامج لقاءات في صندوق تنمية الموارد البشرية
الدكتور / عبدالرحمن الشلاش
كاتب في صحيفة الجزيرة
الدكتور / عصام العويد
محاضر في جامعة الأمام محمد بن سعود ..



واستمر اللقاء لمدة ساعتين على الهواء مباشرة .حيث كانت لي مداخلة هاتفية حول الاستبعاد القسري والعنصري لذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة وتحدثت باسم المتضررين من الاستبعاد الذين يمتلكون أدلة دامغة ضد البرنامج وتعمده تهميش وتجهيل حقوق هذه الفئة.

في البرنامج الوطني واختلاق وتغيير بيانات المعوقين المتقدمين.إلى أسباب غير واقعية منها عدم قدرة كل المعوقين المتقدمين على العمل والقول بأنهم مقيمين في دور رعاية .الأمر الذي لا يحمل من واقعهم شيء كمعوقين مستقلين مؤهلين بعضهم يحمل مؤهلات جامعية.


مداخلتي بين الـ41 د إلى الـ47 دقيقة و 30 ثانية تقريبا .لم يواجه فيها الدكتور النجيدي أي تفنيد لما أقوله والارتكاز على أن البرنامج استلهم معلومات المعوقين المتقدمين من وزارة الشؤون الاجتماعية .وهذا غير صحيح باعتراف الوزارة وأن حافز لم يستعن بها للتدقيق !



كنت في مداخلتي تحملت مسؤولية كبيرة وعبئ نفسي قبل أسابيع لنقل صوت المتضررين من المعوقين والتأكيد على حقوقهم المسلوبة والتي تنوع سلبها بين الحرمان نهائيا وبين حرمان جزئي على طريقة لعبة الحية والدرج .وبين متضررون لم يطالهم من أعانة العمل سوى 305 ريال فقط وحرموا منها في أخر 60 يوماَ ..! لم أكن أحمل في نفسي سوى التأكيد بقوة الحقيقة أن المتضررين لم يستكينوا للظلم والقيام بتحويل قضيتهم ضد حافز إلى الجهات الرسمية مثل هيئة حقوق الإنسان وهيئة مكافحة الفساد.مرفقين أدلة صريحة بحقوقهم التي سلبها القائمون على البرنامج والتلكؤ بمنحها لهم .في ظل اختلاقات غير صحيحة تم تفنيدها !


(مقاطعة المقدم .للمداخلة لم توضح الصورة له كمقدم بينما كانت الصورة واضحة للنجيدي ولعب على حبل غياب خيوط القضية في مخيلة المقدم وهو يعلم أي النجيدي بما اتحدث عنه ولم يرد فتح مجال للمناقشة اثناء اتصالي معي .بل اكتفى بمناقشة المقدم) .


الحلقة كاملة على يوتيوب -
(المداخلة منذ الدقيقة الـ41 د حتى الـ47.30 دقيقة)
http://
رد مع اقتباس