عرض مشاركة واحدة
  #22 (permalink)  
قديم 24-07-2012, 01:39 PM
الصورة الرمزية الغازي
الغازي الغازي غير متصل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 8,047
معدل تقييم المستوى: 21474887
الغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداعالغازي محترف الإبداع

اطلقت مجموعة من المغردين العرب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حملة تهدف الى حذف باقة قنوات الـ MBC لأسباب متعددة حسب وجهة نظرهم قد يكون آخرها نية القناة عرض مسلسل عن حياة الصحابي الخليفة الثاني عمر بن الخطاب في رمضان القادم فقد حمل الهاشتاغ الخاص بالحملة اسم #حملة_حذف_باقة_mbc وحمل الهاشتاغ مجموعة من التعليقات المتضاربة.

يذكر أن محام كويتي رفع الثلاثاء الماضي دعوى قضائية ضد مجموعة MBC أمام المحكمة المستعجلة بالكويت مطالبا بمنع عرض مسلسل عن حياة الفاروق "عمر بن الخطاب" رضي الله عنه في شهر رمضان القادم.

واستند المحامي - نقلا عن الرأي الكويتية - إلى فتاوى كبار العلماء والمجامع الفقهية التي لا تجيز تمثيل أو تجسيد الصحابة في المسلسلات أو الأفلام أو غيرها, مضيفاً أن الممثل لا يستحق تجسيد شخصية خليفة من خلفاء المسلمين.

وأشار إلى أن الثوابت الإسلامية والأعراف تعارض هذا الفعل, فضلاً عن المحظورات الشرعية، وحفاظاً على كرامة ورفعة وعزة الصحابة الكرام من الازدراء أو التحقير لجأ إلى القضاء المستعجل لمنع بث هذا المسلسل.