عرض مشاركة واحدة
  #55 (permalink)  
قديم 30-07-2012, 11:48 PM
الصورة الرمزية اميرالرووح
اميرالرووح اميرالرووح غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 24
اميرالرووح يستحق التميز
Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HR Officer مشاهدة المشاركة
أخوي أمسيات

أتوقع ان احتساب البدلات كامله غير وارد بنظام العمل السعودي الجديد وبنظام العمل القديم ان لم تخوني الذاكره لم يذكر الا الراتب الاساسي وبدل السكن ولكن في حال ان الشركة اضافة البدلات الاخرى ما اتوقع يكون فيها مشاكل!!

اما الاخ الي يسئل عن الاستقاله في حال التظلم فنظام العمل صريح في هذه النقطه راجع الماده السابعه والسبعون والماده الحاديه والثمانون في حال ان صاحب العمل اضر بك اما جسديا او نفسيا او خلافه فارجع الى الماده السابعه والسبعون ويحق لك مطالبته بتعويض مادي عن طريق الهيئه الابتدائيه لتسوية النزاعات العماليه اما الماده الواحد والثمانون فتدخل في تفاصيل اكثر يرجى قرائتك لها لتتضح لك بشكل افضل واتمنى لو اضعها لك هنا لكن للاسف لا يوجد لدي نسخه من النظام الجديد حاليا وفي حال انك تحتاج لاي مساعده يرجى مراسلتي للخاص وان شاء الله اساعدك بالي اقدر عليه

ودمتم بود

HR Officer
بعد إذن امسيات

النظام عرف كلمة الأجر أين ما وردت بأنها الأجر الفعلي . و موضح في التعريفات تفاصيل الأجر . وعلى هـ الأساس أي بدل يدخل في حساب نهاية الخدمة ، بخلاف البدلات اللي تصرف لتأدية عمل معين مثل بدل اتصال وغيرها ، لكن عموما بدل السكن أو النقل أو المكافأة الشهرية شيء مؤكد ومعروف أنها تدخل جميعا مع الأجر الأساسي في حساب نهاية الخدمة حسب النظام .. وكذلك في حساب المستحق عن الإجازة مثلها مثل أجرك وأنت على رأس العمل .

و أي أحد يحسب بغير كذا ، يأنه مقصر ويجهل في نظام العمل أو أنه يعرف ومخالف له ، وللعلم لو نص عقد عمل ما على خلاف هذا .. أبدا ما يسقط حقك ، ومكاتب العمل تفصل في مثل هـ القضايا بسرعه لأنها محسومة من البداية .