عرض مشاركة واحدة
  #17 (permalink)  
قديم 20-09-2012, 02:57 PM
المستشار التجاري المستشار التجاري غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 24
المستشار التجاري يستحق التميز
المعذرة

الأخت المقدرة شوكلت

عذرا فقد قدمت فكرة مشروعي على إستفساراتك. في المكان الخطأ

أود أن أنصحك بألا تتحملي مسؤولية إدارة المدرسة ما لم تكوني مؤهلة ولكي خبرة ، حيث أن مسؤولية إدارة التشغيل وإدارة الفريق الأكاديمي والمالية كلها سترهقك وقد لا تجدين الوقت الكافي وهي مسؤولسة كبيرة.

في بداية عمل أي مشروع أكاديمي ، مهم جدا من يتسلم الإدارة في بداية المشروع يكون شخص مؤهل ذو كفاءة ، وفاهم في الإدارة كويس.

لو لم تكوني هذا الشخص ، ولكن لديكي رغبة ملحة لتعرفي الوضع المالي، وهذا حقك كشريكة ، ممكن تعملي كمسؤولة للتسجل ومنسقة للطلاب ، حيث تكونين على علم بالتسجل والمال الداخل، بجانب تعاونك مع إدارة المشتريات لأنو شراء المناهج فيه لعب كثير من قبل الشركات الموردة ، ولي أصدقاء لهم تجارب سيئة كانت أحد أسباب تعثرهم في بداية المشروع.

أبدائي من هذا القسم وتدربي جيدا من المدير المؤهل لتقودي المشروع لاحقا ويكون من سبقك وضع النظام وسيايات لكل الإدارات ، عندها ستكونين قادراة وقد إكتسبتي الخبرة الكافية .

أسأل الله ليك التوفيق، وحاضرين لأي إستفسارات أخري

بالنسبة للمنهاج أعلمي أنه لا يوجد فرق بين المنهاج الأمريكي والبريطاين إلا بعد السنة السابعة Grade 7 and above :

(1) المنهاج الأمريكي: سعره أغلى من البريطاني ، حسب أسعار جبل علي هنا بدبي حيث كبار الموردين، أيضا الطال بالخريج من هذا المنهاج يحتاج لإمتحانات معادلة في معظم الجامعات. أما الإيجابي فيه أنه منهج متناسق، ويجي معاه الوسائل التعليمية من سي د يهات وورقيات، يعني فيه دعم فني قوي

(2) المناهج البريطاين: أكثر شيوعا ، ولا يحتاج فيه الخريج لإمتحان معادلة لدخول معظم الجامعات سيما العربية منها، سعره أرخص، الدعم الفني فيه أقل من المنهاج الأمريكي


أسأل الله لكي التوفيق، وحاضرين لأي إستفسارات أخري (كون يدقيقة في صياغة عقد الشراكة ومهم كتابة جميع التفاصيل من مكتب قانوني متخصص)

رد مع اقتباس