عرض مشاركة واحدة
  #4 (permalink)  
قديم 23-09-2012, 12:32 AM
الصورة الرمزية طموح تاجر
طموح تاجر طموح تاجر غير متصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: السعودية
المشاركات: 76
معدل تقييم المستوى: 25
طموح تاجر يستحق التميز

بسم الله الرحمن الرحيم

أشكر لك مبادرتك الطيبة جداً ، وللاسف بلادنا تفتقر لمثل هذه المشاريع بالرغم أنها من المشاريع الناجحة على كافة الأصعدة ، ونحن حقاً نحتاج إلى شركة مستقلة تماماً ترعى الموهوبين وتحتوي على ورش للتجارب ، وكل ما يصدر من إبتكارات فإن الشركة تلتزم بحماية الحقوق للمبتكر وللشركة مع أحقية الشركة بالمشاركة بالأرباح وتسويق الإبتكار . ( بالعامي شركة حاااضنة تماماً للعقول والمبتكرين )

وسبق وطرح أحد الأخوة موضوع لتبني الأفكار والابتكارات ، لكن كان يفتقر للمصادقية والوضوح ولم يكن تحت ظل شركة مسجلة ، وأناا أكررها دائماً بأن الفكرة جميلة ، ولكن تستحق "الرسمية" في العمل ، وأن تكون شركة مسجلة !!!!

هناك أحد الشركات (خاصة) في مدينة الرياض تقدم خدمة حماية الابتكارات للمبتكرين وتسجيل البراءات ، ولكنها فقط تقدم تسجيل الحقوق ، لا ترعى الموهوب منذ البداية والاستفادة من كل ما يقدمه ، وهي عموماً شركة بسيطة وغير متخصصة في مجال الابتكارات .

أما على الجهات الحكومية ، فللاسف لا يوجد اي مساعدة للموهوبين ، فأنا لي تجربتي معهم مثل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله ، هي مؤسسة فكرتها جميلة ،، لكن التطبيق مع الاسف غير موجود .. وهناك مماطلة وعدم أمانة في العمل .. واقول هذا الكلام من خلال اتصالي بهم وأنا كنت من المسجلين فيها سابقاً عندما كنت طالب ..

مشروعك جداً مبارك ، وممكن نعرضه على رجال أعمال كبار
علماً أن مثل هالمشروع حيكون متوازن ، ولن تكون هناك خسائر مقابل وجود منتجات جديدة وابتكارات يمكن أن تعود بالملايين على الشركة وجزء منها لصاحب الابتكار

هذا كل ما لدي ..
( متابع لموضوعك ،، والله الموفق )

رد مع اقتباس