عرض مشاركة واحدة
  #47 (permalink)  
قديم 29-09-2012, 12:58 AM
الصورة الرمزية طموح تاجر
طموح تاجر طموح تاجر غير متصل
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: السعودية
المشاركات: 76
معدل تقييم المستوى: 25
طموح تاجر يستحق التميز

أنا أرى يا أستاذي الكريم أن تقوم بعمل استفتاء وتنشره على نطاق واسع من الشباب ، حتى تبني الخطط وفقاً لذلك الاستفتاء وهذا شيء مهم خصوصاً في المشاريع الجديدة .

ثم يتم عمل دراسة جدوى للمشروع بإشراف خبراء واخصائي دراسة جدوى ، ويتم الاعلان عن المشروع للراغبين بالمساهمه فيه . ثم تبدأ مراحل التنفيذ وفق القوانين المتبعة في البلد والافضلية ان يكون للشركة مكاتب في الولايات المتحده وعدد من الدول وهذا مهم للتنسيق

اخيراً ، من استخار واستشار ما خاب ولا خسر ، وهذا المشروع رجال الاعمال ما يعطوه اهتمام لانهم يعتقدوا انه غير مربح .. فيتجهوا لمشاريع الاطعمة لان الشعب يأكل والمشاريع الاستهلاكية الاخرى ونسوا ان التقدم هو بالصناعة والصناعة بالابتكار

اخيراً هذا ما احببت توضيحه في مشاركاتي بهذا الموضوع
واتمنى فعلاً ان نجد هذا المشروع خلال 5 سنوات دون تسويف وتخبط وتردد ، سئمنا من الاستهلاك دون الصناعة .. ويقولون ان السعودية تصنع ؟؟ ماذا تصنع مناديل وورق وصابون وبلك و...!!؟
والهند التي نستهزئ في الهنود وننظر لهم بنظرة الشفقة تصنع اجهزة وتقنيات معقدة والان نص الاجهزة هندية ، وعندنا ورشة شفتها قبل سنوات لصناعة اجهزة والظاهر انهم ما خرجوا بشيء مفيد .. لان ما فيه جدية في الامر ..

أعتذر عن المتابعة ، واتمنى لكم جميعاً التوفيق

رد مع اقتباس