عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 07-10-2012, 03:15 AM
علي احمد عوض علي احمد عوض غير متصل
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,582
معدل تقييم المستوى: 6910
علي احمد عوض محترف الإبداععلي احمد عوض محترف الإبداععلي احمد عوض محترف الإبداععلي احمد عوض محترف الإبداععلي احمد عوض محترف الإبداععلي احمد عوض محترف الإبداععلي احمد عوض محترف الإبداععلي احمد عوض محترف الإبداععلي احمد عوض محترف الإبداععلي احمد عوض محترف الإبداععلي احمد عوض محترف الإبداع
للمحافظة على مقدسات ومكتسبات الوطن .. الامير متعب يصدر قرار بتحويل لواء الملك خا

فهد العبد الله (صدى): في سعية للحفاظ على مقدرات الوطن أصدر صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني قراراً يقضي بتغير مسمى لواء الملك خالد الى لواء الملك خالد للأمن الخاص وذلك أعتباراً من أول العام الهجري القادم ليكون داعماً بعد الله في الحفاظ على الأمن، والاستقرار الداخلي للوطن، والدفاع عن مقدّساته ومكتسباته الحضارية .

ويأتي هذا القرار من ضمن قرارات كان قد أعلن عنها سمو رئيس الحرس خلال جوالته للوحدات الحرس الوطني حول تغير بعض مسمى وهيكلة لبعض الوحدات الحرس الوطني وتحويلها لوحدات أمنية تساهم في حفظ الأمن .

كما أشار سموه الى موافقة حضرة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين يحفظة الله باستحداث أكثر من عشرين الف وظيفية بالحرس الوطني تحتوى الشبان الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية وخدمة الوطن من الحرس الوطني .

يشار الى أن الحرس الوطني يقوم بالعديد من المهام في حماية المنشآت الحيوية، والإستراتيجية التي يُكَلَّف بها ، وكذلك المشاركة في وضع خطط الكوارث،وتنفيذها.

كما أن الحرس يقوم بالمشاركة في حفظ أمن ضيوف الرحمن، خلال مواسم الحج، وتقديم العون والمساعدة، والإرشاد الديني، والرعاية الصحية لهم.

وفي الجانب الصحي يقديم الخدمات الصحيّة ، والتعليميّة، والثقافيّة، والإعلاميّة، والعناية بالجانب الإرشاديّ والتوجيهيّ، ونشر الوعي الدينيّ لمنسوبيه.

واما في الجانب الثقافي في الحفاظ على التراث الوطني، ونشر الثقافة، فالحرس الوطني رائد في هذا المجال من خلال تبنيه للمهرجان الوطني للثراث والثقافة بالجنادرية والذي ينظم كل عام .

رد مع اقتباس