عرض مشاركة واحدة
  #5 (permalink)  
قديم 09-10-2012, 07:30 AM
الوااالي الوااالي غير متصل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 345
معدل تقييم المستوى: 308363
الوااالي محترف الإبداعالوااالي محترف الإبداعالوااالي محترف الإبداعالوااالي محترف الإبداعالوااالي محترف الإبداعالوااالي محترف الإبداعالوااالي محترف الإبداعالوااالي محترف الإبداعالوااالي محترف الإبداعالوااالي محترف الإبداعالوااالي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص ناجح مشاهدة المشاركة
ليش تخجل ؟ أنت بايع شيء حرام ؟

الخضروات و الفواكه فيها خير و مكاسب مجزية

لكن , لماذا لا يكون تفكيرك أكبر و تكون تجلب إلى هذا السوق فهي أحسن من ان تفتح محل

أي , تكون وسيط بين المزارعين و تجار الجملة ( ركز بدايةً على البطاطس و البصل ) .

أما إذا فتحت محل يعتبر جيد لكن مكسبك محدود و يجبرك على أن يكون مفتوح يومياً بعكس الوساطة التي مكسبها يعتبر كبير و تمكنك من الأستراحة لبضعت أيام .

اتمنى التوفيق للجميع
تعقيباً على ما ذكره الاخ شخص ناجح ولمزيد من الفائده
.. تقوم بشراء المحاصيل من المزارع والذهاب بها عصرا الى سوق الخضار بالدمام .. وهناك تجد اثنان من الدلالين المعتمدين .. ابو نادر من القطيف .. والغامدي .. وكل منهما لها مساحه خاصه يقوم عمالهم بتنزيل البضائع في الساحه للتدليل عليها باليوم الثاني بعد صلاة الفجر واذا بدأ الدلال بالحراج لا يمكن لك التراجع عن البيع حتى لو كان في بيعك خساره .. احيانا كثيره تجد اصحاب مطاعم وفنادق يمرون على البضائع اخر الليل واذا عجبهم شي وكنت انت ياصاحب البضاعه موجود يشترون منك وتعطي مندوب الدلال نسبته دون الانتظار للصباح ..
بالنسبه للوساطه بين اصحاب المزارع وتجار الجمله صعبه شوي ومسيطر عليها الا اذا اشتريت محصول مزرعه بالكامل قبل نضوجه بشهر مثلا .. ووافضل شيء الشراء من اسواق القصيم وحائل وتبوك للجمله او سوق عتيقه بالرياض وبيعه جمله بالدمام ..