عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 20-10-2012, 07:07 PM
مفطح مفطح غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 24
مفطح يستحق التميز
Thumbs down رواتب حرس الحدود

بسم الله الرحمن الرحيم


لاحظت في عدد من الأعضاء يستفسرون عن رواتب حرس الحدود وبصفتي من منسوبي هذا القطاع أجيب وبالله التوفيق

أولا : تختلف الرواتب باختلاف المناطق حيث أن منطقتي جيزان ونجران فقط فيها بدل تضاريس 25 % من الراتب الأساسي بالإضافة إذا تعينت على مركز بدلاتك الأخرى تصبح 25 % بدل إرهاب و35% بدل مناطق نائية وبدل تخصص يختلف باختلاف التخصص وبدل بحري إذا كنت بحري وبدل خطر وبدل مرابطة وبدل مواصلات وبدل إعاشة بالإضافة إلى راتبك في السلم الحالي الإجمالي بين 9000 ريال و 11000 ريال .
الكلام هذا ينطبق على جميع المراكز في المملكة التابعة لحرس الحدود مع تميز مراكز منطقتي نجران وجيزان بوجود 25% بدل تضاريس . ولكن طبيعة العمل شاقة نوعا ما بالإضافة إلى أنها استلامات 15 يوم وتسليم 15 يوم أو 20 بــ 20 وهكذا . كلامي هذا للجنود وقس على باقي رتب الأفراد فقط أما الضباط فيختلف الكلام من حيث البدلات والعلاوات .

ثانيا : مراكز التدريب ومعهدي حرس الحدود : الرواتب متدنية ولايوجد فيها سوى 25% بدل تدريس أو 25 % بدل أمن لايحق لك الجمع بين البدلين كما أنه لايوجد بدل خطر وبدل طبيعة عمل وبدل إرهاب وباقي البدلات الأخرى موجودة كبدل النقل والإعاشة والمرابطة .
ولكنها تتميز بعمل أريح نوعا ما من المراكز دوام يومي والاستلامات كل 15 يوم استلام أو بحسب المركز اللي أنت فيه بعضها كل أسبوع وبعضها كل 10 أيام ولكن عموما الدوام مريح .

ثالثا : القطاعات جميع بدلات المراكز ماعدا بدل إرهاب .

رابعا : المناطق نفس رواتب المعاهد ومراكز التدريب .

أي استفسارات أخرى للوظائف المتعلقة بحرس الحدود أنا حاضر فأنا عملت في جميع الأماكن منطقة وقطاع ومركز وفي 4 مناطق وعلى وشك التقاعد فأستطيع إفادتكم إن شاء الله بأغلب الاستفسارات .

رد مع اقتباس