#2 (permalink)  
قديم 06-11-2012, 12:47 AM
الصورة الرمزية ناصر الفارس
ناصر الفارس ناصر الفارس غير متصل
عضو متواصل

ناصر الفارس يستحق التميز

موضوعك رائع جداً ويدور في بال الكثير من الشباب وانا اول واحد

يعني ندرس ابتدائي 6 سنوات ومتوسط 3 وثانوي 3 وجامعة 4 مجموعهم 16 سنه !!!

تخيل 16 سنه راحت من اعمارنا وفي الاخير ما تحصل وظيفه واذا حصلت وظيفه راتبك حده 9000 ريال والله ما تسوي شي يعني ( معاش ) قالوها الاولين يعني اكل وشرب لا تقدر تشتري سياره مثل العالم ولا تقدر تفتح لك بيت ولا ولا .....

طبعاً الحمد لله على النعمه اللي حنا فيها

لكن البلد فيه خير كثير والاجنبي يجي سنتين يروح لبلده ملونير !

يعني تخيل لو ان آبائنا علمونا التجاره منذ الصغر كان ايش صرنا الحين ؟

والله افكر اعلم الولد التجاره منذ صغره ولا يمنع التحاقه بالمدرسه للعلم فقط لا للوظيفه

المشكله اخوي انا اعرف ناس عندها ملايين ومشاريع كثيره وخدمتهم 20 و 30 سنه ووظيفته تافه وراتبه عادي جدا ولا يبي يترك الوظيفه خايف يقول الوظيفه مضمونه لا سمح الله خسرت او شيء رغم الملايين !!

ما يدري لو انه بدل ساعات الدوام في الوظيفه لو اشرف بها على عمله او اشتغل فيها في مشاريع كان دخله اضعاف راتبه ؟

بذكر لكم قصة اصحاب ثلاثة تخروجو من الثانوي سوا , الاول دخل كلية الضباط وين راسه ههه , والثاني صار في ارامكو اوووه هههه , والثالث قال انا ابي اعلق الشهاده في البيت واطقطق في التجاره ,ضحكو عليه اصحابه : مجنون انت , دارت الايام وبعد عشرين سنه تقابلو وسألو بعض عن اوضاعهم قال الاول انا ضابظ راتبي 17 الف ساكن في شقه ومديون والثاني في ارامكو خبركم ارامكو اعطوه بيت وراتبه معيشه على قده , والثالث اصبح رجل اعمال ولديه فيلا تتطارد فيها الخيل والسيارات طب وتخير اصبح مليونير ...

اعذرني ع الاطاله