#9 (permalink)  
قديم 23-12-2012, 10:38 AM
المداوميشين المداوميشين غير متصل
عضو متواصل

المداوميشين يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المردف مشاهدة المشاركة
اخي ما ودي احطمك
لي تجربة سابقة في هذا المجال والمتاعب قسمين
الاول شبة المال من تركيب البرامج المكركة او المقرصنة اقصد حرمتها من ناحية حقوق المؤلف او المبرمج وليست من ناحية الزبون لان الزبون يبغى يفرمت ب30 وخلاص
اقصد حرمتها من مطالبات المبرمجين يوم القيامة

القسم الثاني المنافسة القذرة من الاجانب وصعوبة السيطرة على المحل اذا كان العامل غير امين والغالب ان العامل حرامي الا واحد في العشرة الاف يطلع امين وبعد ستة اشهر يصير حرامي رسمي
يعني ترى العامل عينة عل درج الفلوس لو يصلي في الصف الاول ويترقب اقرب فرصة للهروب وفتح محل يخصه

نصيحة اخي فكر في سلبيات المشروع قبل الايجابيات وفي الحلال الخالص

اعطيك الزبدة
تجربتي في المجال ست سنوات وكنت اجلب البضاعة من دبي ومن تجار الجملة في الرياض وجبت فلبيني وهنود ويمني ومصري وسودانيين لكن ومع هذا ارباح يقابلها خسائر فادحة وعدم البركة وفترات ركود قاتلة
ومنافسة من المحلات الصغيرة وانهيارا اسعار القطع وتغير موديلات القطع وسرعة نزول اسعارها طبعا الهاردوير
لو بتشتغل في البيع واصلاح القطع ممكن والاكسسورات ما تنزل اسعارها و فيها خير يعني ابتعد قدر المستطاع عن تركيب البرامج المكركة
وركز على صيانة القطع والطابعات والات التصوير والاجهزة الذكية مثل الاي فون والجلاكسي والاي باد وتوفير الاحبار
مع تركيب الشبكات والبروجكتورات والانظمة الصوتية وكامرات المراقبية فيها خير والاعلانات في الصحف خاصة مثل الوسيلة والوسيط والمنتديات التقنية
من تجربتي حملة اعلانية خلال ستة اشهر بشكل اعلان كل اسبوع سيكلف حوالي 500 ريال اسبوعياً جلبت الكثير من الزبائن في تركيب الشبكات الى درجة العجز في تلبية الطلبات لكن خيانة العمال وصعوبة السيطرة وانشغالي بالعمل الحكومي وحرمة بعض المال جعلني اودع المجال
والله اعلم
لا اخفيك ان موضوع البرامج المكركة فيه شيء مو مريحني
انا استطيع اوفر ويندوز بأسعار جداً رخيصة 100 و 150 و 200 ريال ويكون أصلي

أستخرت الله ان إذا فيه رزق حلال يوفقني له وإذا فيه حرام يبعدني عنه

فكرة الإعلان في الوسيله جداً مهمه وكويس دليتني عليها لاني كنت محتار كيف أعلن

راح أركز أكثر على قطع الجلكسي والأيفونات والتاب والله يطعمنا وإياك وكل المسلمين من الحلال ويبعد عنا الحرام