عرض مشاركة واحدة
  #58 (permalink)  
قديم 06-01-2013, 12:56 AM
اناالسعودي اناالسعودي غير متصل
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: بيتنا
المشاركات: 839
معدل تقييم المستوى: 0
اناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداع

عـــــقـــــد عــــمـــــــــل

أنه في يوم ................... الموافق...../...../.....14هـ قد تم الاتفاق بين كل من:
أ ـ الطرف الاول السيد / ............................................ سجل مدني رقم ..................... وتاريخ ......../........./.......14هـ الجنسية ..........................
ب ـ الطرف الثاني السيد/......................................... إقامة رقم ...........................وتاريخ ....../......./....14هـ الجنسية ............................
1ـ لقد وافق الطرف الأول على تشغيل الطرف الثاني بوظيفة ( هنا يكتب مسمى الوظيفة ) ويحدد الطرف الاول للطرف الثاني مهماته وواجباتة حسب متطلبات العمل. ويوافق الطرف الثاني على إنجاز جميع الواجبات على أحسن وجه مستعملاً قدرته وخبرته لمصلحة الطرف الأول.
2ـ مدة هذا العقد ( هنا تكتب مدة العقد ) واحد تبدأ من تاريخ مباشرة الطرف الثاني عمله كما يظهر في ذيل هذا العقد، وقابلة للتجديد لنفس الفترة أو لفترات أخرى. وفي حالة رغبة أحد الطرفين في عدم تجديد العقد عليه أن يخطر الطرف الآخر كتابياً قبل اسبوع من تاريخ انتهاء العقد.
3ـ سيكون عمل الطرف الثاني في ( هنا نكتب موقع العمل ) العائدة للطرف الاول والكائنة بمحافظة ( ؟؟؟؟؟ )، المملكة العربية السعودية. وللطرف الأول الحق في أي وقت أن ينقل الطرف الثاني إلى أي موقع اخر للعمل فيه حسب متطلبات العمل بصفة مؤقتة أو دائمة.
4ـ يعتبر الطرف الثاني تحت التجربة لمدة شهر واحد من تاريخ مباشرته للعمل بموجب هذا العقد، ويحق للطرف الأول إنهاء هذا العقد في أي وقت أثناء تلك المدة إذا قرر الطرف الأول حسب رأيه المطلق أن الطرف الثاني لا يصلح للعمل لديه وذلك دون إعطاء إنذار مسبق أو دفع مكافأة، وفي هذه الحالة على الطرف الاول التكفل بمصاريف النقل من موقع العمل الى موقع التعاقد .
5ـ يدفع الطرف الأول إلى الطرف الثاني مقابل خدمته راتباً شهرياً قدره ( ؟؟؟؟؟؟ ريال سعودي) تدفع في نهاية كل شهر هجري .
6- يوافق الطرف الأول على تأمين السكن و جميع مصاريف الخدمات من (كهرباء ، ماء) .
7- يتحمل الطرف الثاني جميع مصاريفة الشخصية وكل ما يتعلق بالمأكل والمشرب والملابس والمتعلقات الشخصية ولا يحق له مطالبة الطرف الاول باي تعويض مادي عن كل ما يندرج تحت هذا البند .
8- يدفع الطرف الثاني الالتزامات المالية المتوجبة عليه للدولة من ضرائب وأية نفقات أخرى.
9- يمنح الطرف الثاني مدة 30 يوماً إجازة سنوية، وسيرتب تاريخ الإجازة حسب متطلبات العمل وموافقة الطرفين وسيقوم صاحب العمل بعمل جدول الإجازات.
11ـ يعتبر هذا العقد لاغياً بدون أي إخطار إذا لم تمنح أو تجدد رخصة الإقامة ورخصة العمل.
12ـ يوافق الطرف الثاني أن يتبع ويمتثل لقوانين ونظم المملكة العربية السعودية ويتبع التعليمات المعلنة ويتصرف حسب التقاليد المتعارف عليها في المملكة، وإذا ارتكب عملاً مخالفاً للقانون ولم يتمكن من القيام بمسؤوليات الوظيفة نتيجة لهذا العمل فسيكون مسؤولاً وحده عن النتائج المترتبة على فعله وعلى إلغاء هذا العقد بدون سابق إخطار.
13ـ لا يجوز للطرف الثاني أن يعمل أي عمل آخر عند الغير سواً بأجر أو بدون أجر حتى لو كان ذلك في غير ساعات العمل .
14-أ) لا يجوز للطرف الثاني أن يقبل أية دفعات أو هدايا خلال عمله أو بسببه أو بعده.
14-ب) يلتزم الطرف الثاني بعدم إفشاء الأسرار الصناعية والتجارية والمهنية التي يعلمها او اكتسبها من خلال فترة عمله عند الطرف الاول أو بعد انتهائها لأي طرف آخر، وإلا سيقع تحت طائلة الملاحقة القانونية.
15ـ بينما يقوم الطرف الثاني بأداء عمله حسب نصوص العقد ومستوفياً لكل المسؤوليات، ولا يحق للطرف الأول إنهاء خدمات الطرف الثاني إلا في حالة إنذار الطرف الثاني بإخطار كتابي قبل اسبوع واحد من نهاية العقد .
16ـ لا يحق للطرف الثاني الغاء العقد او ترك العمل الى بعد تامين الطرف الاول من يسد مكان الطرف الثاني للقيام بعملة وفي حال تم ذلك يتحمل الطرف الثاني كل ما نتج عن ذلك من ضرر الم بالطرف الاول .
17ـ للطرف الثاني الحق في الإجازات المرضية كما هو منصوص عليه في نظام العمل والعمال السعودي وأي زيادات في الإجازة المرضية يتحملها الطرف الثاني .
18ـ لا يعتبر أي زيادة أو تعديل في نصوص هذا العقد بعد التوقيع عليه ملزماً إلا بموافقة الطرفين، وتكون هذه الزيادة أو التعديل ملحقاً للعقد ويشير إلى العقد الأصلي.
19ـ حرر هذا العقد باللغة العربية ، وعلى ذلك يجب على الطرف الثاني أن يعرف محتويات هذا العقد ويرجع له عند اللزوم.

المباشرة الفعلية للعمل:
لقد اتفق الطرفان على أن الطرف الثاني قد باشر عمله فعلياً لدى الطرف الأول بتاريخ __/__/_____ بحيث يعتبر هذا التاريخ هو تاريخ بدء سريان هذا العقد.



الطرف الاول ----- الطرف الثاني

الاســـــم / -------- الاســـــــم/

سجل رقــم / -------- إقامة رقـــــم/

التاريخ...../...../.....14 هـ -------- التاريخ...../...../.....14 هـ

التوقيــــــــــع --------- التوقيـــــــــــــع
.................. ----- ..................

رد مع اقتباس