عرض مشاركة واحدة
  #67 (permalink)  
قديم 11-01-2013, 12:55 AM
اناالسعودي اناالسعودي غير متصل
Guest
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: بيتنا
المشاركات: 839
معدل تقييم المستوى: 0
اناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداع

هذا طلبك دخون ومسك

عقد مقاولة
لياسة وبلاط




إنه في يوم ( ...... ................. ) الموافق ............/...../.14هـ في ( مدينة , محافضة ) (..................)
تم الاتفاق بين كلا من الطرفين .

الطرف الاول : مؤسسة (..............) للمقاولات والانشاء والتعمير والواقعة في (...........) ويمثلها في هذا العقد السيد /( .....................) بصفتة ( مدير المؤسسة او .........)

الطرف الثاني : السيد/(.......................) المقيم في ( ........... ) سجل مدني رقم (........................) بصفته صاحب العقار .

وبعد أن أقر كلا الطرفان بأهليتهما للتعاقد اتفقا على ما يلي:

تمهيد:

يمتلك الطرف الثاني العمارة الكائنة في ( مدينة , محافظة .....) , ( حي .....) , (شارع.....) ,( ارض رقم ......) والموضح موقعها حسب الكروكي المرفق بهذا العقد والذي يرغب في اكمال اعمال اللياسة والتبليط قيشاني والتشطيب وفق المساحات والشروط المعتمدة من قبل المهندس المختص والمشرف على اعمال الانشاء والموافق علية من قبل صاحب العقار وقد وافق الطرف الأول القيام بجميع اعمال اللياسة والبليط للعقار عين الاتفاق وفق الشروط والبنود الاتية في هذا العقد :

البندالأول

يعد التمهيد اعلاة جزءاً لا يتجزأ من العقد.

البندالثانى

وافق الطرف الاول على القيام باعمال اللياسة والتبليط للعمارة المبينة بالتمهيد وفقاً للمساحة والتصميمات الهندسية والرسوم المعتمدة وذلك نظير
مبلغ (...........) سعرالمترالمربع للتلييس داخلي وعلية فان الجمالي مساحة التلييس الداخل (.......) متر مربع وبذلك يصبح اجمالي مبلغ التلييس الداخلي (.............) ريال سعودي
مبلغ ( ..........) سعر المتر المربع للتلييس الخارجي وعلية فان اجمالي مساحة التلييس الخارجي (......) متر مربع وبذلك يصبح اجمالي المبلغ (........) ريال سعودي
مبلغ (...........) سعر المتر المربع للبلاط القيشاني وعلية فان اجمال مساحة ارضيات البلاط ( .......) متر مربع وبذلك يكون اجمال المبلغ (...) ريال سعودي
وقد أقر الطرف الاول بأنه اطلع بنفسه على طبيعة العمارة عين الاتفاق وأن الثمن المتفق عليه هو ثمن نهائي غير قابل للتعديل مهما كانت الأسباب أو الظروف .

البندالثالث

يلتزم الطرف الأول بإعداد العمال اللازمين لأعمال البناء وهو المسؤول عنهم مسؤولية كاملة عن أجورهم والتأمينات الاجتماعية الخاصة بهم وأحوال السلامة والأمن الخاصة بهم وكذا سلامة المبنى وسلامة المباني المجاورة والمارة وكل ما يلزم.

البندالرابع

يلتزم الطرف الثاني بتقديم الخامات والمواد بشكل مستمر يضمن عدم تعثر او تاخير الطرف الاول عن القيام باعمالة المتفق عليها في هذا العقد .

البندالخامس

يلتزم الطرف الأول بالقيام باعمال اللياسة والتبليط حسب المواصفات والمقاييس المتفق عليها وتحت اشراف المهندس المسؤل عن الموقع وبكفأة مهنية عالية تضمن عدم حدوث خلل مصنعي في ماجرى الاتفاق عليه .

البندالسادس

في حالة تأخر الطرف الأول أو توقفه عن القيام بالاعمال المتفق عليها في هذا العقد فان عليه دفع مبلغ(......... )غرامة مالية عن كل ( يوم , اسبوع , شهر ) تأخير وإذا زادت مدة التأخير عن (شهرين.....) فإنة يحق للطرف الثاني ايقاف الطرف الاول عن العمل والحجز على جميع المستحقات المالية للطرف الاول ويحق له إسناد العملية لمقاول آخر لإتمام الأعمال مع إلزام الطرف الأول بالتعويض.

البندالسابع

في حالة تأخر الطرف الثاني عن تقديم الخامات أو المبالغ المتفق عليها في البند الثامن فان علية دفع مبلغ (..........) غرامة مالية عن كل ( يوم , اسبوع , شهر ) تاخير نتيجة تعطيل الطرف الاول عن القيام بأعماله وإذا استمر تأخر الطرف الثاني مدة شهرين متواصلة فان للطرف الأول فسخ العقد مع التزام الطرف الثاني بدفع مبلغ قدرة ( ..... ) كتعويض عن مدة ايقاف الطرف الاو ل عن العمل وغرامة عن فسخ العقد .

البند الثامن
اتفق الطرفان على ان تسلم المبالغ المالية للطرف الاول على دفعات كالاتي
يدفع الطرف الثاني ما نسبتة (........) من قيمة العقد عند التوقيع للطرف الاول .
يدفع الطرف الثاني ما نسبتة (.......) من باقي قيمة العقد بعد انقضاء نصف مدة العقد .
يدفع الطرف الثاني باقي مستحقات الطرف الاول بالكامل عند استلام العمارة عين الاتفاق وبعد انجاز جميع الاعمال عين الاتفاق في مدة اقصاها 3 ايام من استلام العقار واي تاخير في صرف المستحقات للطرف الاول فانه يفرض مبلغ (........) عن كل (يوم , اسبوع , شهر ) تاخير على الطرف الثاني .
البندالتاسع
يعتبر هذا العقد ساري المفعول من تاريخ استلام الطرف الاول للعقار عين التعاقد ولمدة (..............) اشهر من تاريخ الاستلام
البندالعاشر

حرر هذا العقد من نسختين سلم لكل طرف نسخة

الطرف الأول .................................. الطرف الثاني

واي تعديل او اضافة انا حاضر


ولا تنسوني من دعائكم
وبالتوفيق

وجاري صياغة عقدك اخوي ماجد

دقائق وتلقاه موجود باذن الله


التعديل الأخير تم بواسطة اناالسعودي ; 11-01-2013 الساعة 12:59 AM
رد مع اقتباس