#1 (permalink)  
قديم 18-03-2013, 06:36 PM
الصورة الرمزية مستثمر مبتدء
مستثمر مبتدء مستثمر مبتدء غير متصل
عضو مميز

مستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداعمستثمر مبتدء محترف الإبداع
بدون رأس مال // كيفية الحصول على دخل شهري اضافي من التقسيط ( الزمن له ثمن )

السلام عليكم

التقسيط ليس مجرد شراء سلعة وانتظار انقضاء شهور عديدة مثلا على ( نظامي انا 20 شهر ) لكي اجمع قيمة السلعة

فكرت في الطرق الامثل للتقسيط وخطر في بالي وتر يمكن اللعب عليه وهو يعود بفوائد جمه بحيث يصبح زمن ال20 شهرا شهر واحدً وعملت له دراسة دقيقة ..

يمكن بدأ المشروع بدون رأس مال ( يعني لايشترط وجود مبلغ مالي مجمع ولكن يجب توفر سيولة كأن يكون موظف او ما شابه )

كيفية العمل

اولاً عليك الايمان بانه ماخاب من اشترى الاصول لكي تتحلى بالثقة وتتمكن من المضي قدما , وفي ظل الانظمة الحديثة اصبح التقسيط اكثر امناً . انا شخصيا والله لم اعلم ان التقسيط أمن اكثر مما ظننت الا بعدما خوضت التجربة والان اكلمكم للفائدة ويعلم الله اني ليس لدي مكتب ولا اطمح في استثمار مال احد , ولا يغركم المتشائمون ..

نبدا بالشرح وان شاء الله يكون واضح ..

لنفترض اني موظف براتب شهري 6000ريال ولا املك رأس مال حالاً

واتوق لأجعل دخلي الشهري 9000ريال يعني اريد اضافة 3000ريال الي دخلي

مثل ما قلت لكم من البداية انا بكتب الشرح عن مجتمعي ولا اعلم ماهي ظروف واسعار المجتمعات الاخرى ..

بمعنى عندنا نبيع المكيف أقساط بـ 2000ريال وحنا شارينه كاش بـ 1000 او 1050 يعني نسبة الربح 100% او 95%

وطبعا في الاول والاخير الدخل اللي بيجيك هو مقدار النسبة المئوية من المبلغ المدفوع يعني لو نسبة ربحك 50% بيكون الدخل 1500 بدلاً من 3000 وهكذا

نظام سير المشروع على اساس اني ابغى 3000ريال كدخل اضافي

النظام هو تخصيص 3000ريال من الراتب لمدة 20شهر

ماذا تصنع بها .. كل ماعليك هو شراء 3مكيفات كل شهر وبيعها بـ6000ريال اقساط لين توصل لاخر شهر الشهر العشرين

انت بهذه العملية تكون قد حصلت على دخل من اول شهر ابتداءً من 300ريال وكل شهر يتضاعف

ويوم توصل اخر شهر يكون مجموع 300ريال التي تتضاعف كل شهر مثل او اكثر من مجموع ال3الاف ريال التي كنت تجنبها من راتبك الشهري يعني كأنه رأس مالك ورجع لك ..

المبلغ المدفوع :-
3000 × 20 = 60000
المبلغ المستلم :-
300 + 600 + 900 + 1200 + 1500 .. الي ان تصل الي 6000ريال قسط شهري في الشهر العشرين ومجوع الاقساط 60000ريال او اكثر بشيء بسيط

ومن بعد الشهر العشرين خلاص تصير عال العال

كل شهر تشتري 3مكيفات بـ 3000 وتقبض 6000ريال مدى الحياة

وعندها ترتاح من الهم
اولا ان كل مادفعته خلال العشرين شهر عاد اليك
ثانيا اصبحت تدفع 3000ريال وتقبض 6000ريال بنفس الشهر يعني تصل لمرحلة انك لن تتاثر حتى لو ماطل بك 30عميل بشهر واحد بس حاول توزع رأس مالك بشكل جيد يعني لو مثلا عميل اخذ منك مكيف واحد ويقسط 100ريال مستحيل يماطل لانه حتى لو ماكان عنده سيولة بيتسلف 100ريال بكل سهولة ويسددك ..

وبكذا نعرف معنى ( الزمن له ثمن ) نعم صبرنا 20شهر ولكن حصلنا على نتيجة خيالية 3000ريال مكسب كل شهر

ارجو ان يكون الشرح واضح ولو اني اعتقد ان فيه غموض خفيف لاني كتبت على عجل وما رتبت الكلام زين لذلك اعذروني على اي اخطاء لغوية او املائية واي سؤال ان شاء الله مابقصر معكم