#8 (permalink)  
قديم 22-03-2013, 03:25 PM
سيد ماجستير سيد ماجستير غير متصل
عضو متواصل

سيد ماجستير يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسوماا مشاهدة المشاركة
اسمح لي اقول لك انت ماتستاهل الشهادة الي تحملها
ليش انا توظفت في اقل من 3 شهور وبدون واسطة !؟
نعم كل شي بتوفيق الله ؟!
لكن تقديرك وتشربك لتخصصك وشخصيتك وقدراتك هي الفيصل قبل المؤهل ذاتة
عطني الماجستير الي معاك ( في حال كان امتداد لتخصصي ) وانا اتوظف فيه بـراتب لايقل عن 8000 وللمعلومية والله على ما اقول شهيد جاني عروض كثير وحتى وانا على رأس العمل لازلت ابحث واجري مقابلات وكثير اعطاني القبول النهائي وينتظرني لتوقيع العقد وبراتب اعلى تقريبا ولكن مفاضلتي تعتمد على امور كثير بعيده عن الراتب ويشهد الله علي اني معدوم الخبرة بعد التخرج خاصة ( لدي خبرة عمل وانا ادرس ) وبعيده عن مجال التخصص ( إستقبال ) !
ملننا لغة الأرقام ولغة ترى فيه عاطلين كثير , ايعقل ان الـ 4000 حملة الماجستير جميعهم متقن تخصصة !! وجميعهم لديه من القدرات والكارزما وغيرها ما يؤهله ليشغل وظيفة مناسبة ؟!
ولا انكر دور الواسطة في هالزمن , لكن انت واسطة نفسك اذا عرفت قيمة نفسك وقيمة مالديك

انا انصح راعي الموضوع في حال تكملته للماستر انه يدرس التخصص بدراية اكثر ويتجه بشكل أولي لامتداد تخصصة ولا يتجه لغير ذلك حتى وان كانت الرغبة بعيده عن تخصصه في الباكلوريوس
كان يفترض بنا ان نناقش الموضوع دون ان نهاجم بعض ونصنف من يستحق حمل المؤهل من غيره سوف اتجاوز هذه النقطة مع حفظ حقي في رد الاعتبار احترام للجميع. على العموم أن أراهنك بكل ماأملك على صحة أقوالي ولدي الشهادات ووالمستندات التي تثبت وضعي فاللمعلومية الشخصية يوجد لدي اكثر من 13 دورة تدريبة من معاهد مختلفة بالاضافة الى تصريحين من مؤشسة النقد العربي السعودي قيمة التصريح الواحد لاتقل عن 45 الف ريال سعودي في تخصصي بالاضافة الى حملي لشهادة الماجستير من افضل جامعة بريطانية في تخصصي . لذا رجاء يأأخي لاتهرف بما لاتعرف وأحمدالله الذي يسر لك الرزق من دون تعقيد انا هنا لا أريد تحطيم الشباب أو الشابات الباحثات عن تطوير أنفسهم بل أشد على أيديهم ولكن يجب عليهم أن يعوا أن الوضع ليس مثل االسابق فماذا ترجي من قطاع خاص يختار من يجري معك مقابلتك شخص أجنبي يشعر وهو يجري معك المقابلة بأنك أنت غريمه وانك في حال قبولك سوف تأخذ منصبه وللمعلومية يأاخوان راتب حامل شهادة الماجستير من قبل الخدمة المدنية لايتعدى 8 الاف وحامل الدكتوراه لايتعدى 9 الاف . تقبل مودتي ويسعدني نقاشك شريطة الا يتعدى هذا النقاش حدود التصنيف اوالادب وانت أهل لذلك ان شاء الله