عرض مشاركة واحدة
  #34 (permalink)  
قديم 08-10-2006, 06:11 PM
النشمي النشمي غير متصل
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: الرياض
المشاركات: 5,131
معدل تقييم المستوى: 1627817
النشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداعالنشمي محترف الإبداع
رد: عدسه داخل عدسه

مساعدات «أهل الخير» ومعونة وزارة الشؤون الاجتماعية تنتشل عوائل عرعرالثلاث من الفقر




كتب - راضي العنزي: تصوير - فرحان سلامة
وجَّه وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي والإسكان الشعبي الأستاذ محمد العقلا بتقديم (مساعدة مادية عاجلة) لثلاث عوائل بمدينة عرعر سبق وأن طرحت «الرياض» معاناتها وأهم التفاصيل المتعلقة باحتياجاتها من سداد ديون وتوفير غذاء وكسوة لأرباب العوائل وأبنائهم وذلك في شهور رمضان وشوال وذي القعدة.
صرَّح بذلك ل «الرياض» مدير عام المستفيدين بوكالة الضمان الاجتماعي بالوزارة الأستاذ خالد الثبيتي والذي أوضح أن وكيل الوزارة الأستاذ العقلا وجه بسرعة تقديم (الإعانة والمساعدة المادية العاجلة) للعوائل المستفيدة المتضررة بعرعر وذلك بعد أن تمت الموافقة على صرف هذه المساعدات لها، فيما يؤكد الثبيتي أن الشيكات سيتم تسليمها في حضرة جريدة «الرياض» بإذن الله تعالى وقبل 1/1/1427ه كحد أقصى.
من جانب آخر كانت وكالة الضمان الاجتماعي على اتصال وتواصل مع مكتب «الرياض» بعرعر حيث استطاع الزميل هلال الحارثي المنسق الإعلامي بالوكالة من المتابعة والتنسيق فيما بين «الرياض» والمسؤولين بالوكالة ومع مدير مكتب الضمان الاجتماعي بعرعر الأستاذ عبدالعزيز الخلف وذلك منذ أن تم نشر أول موضوع إنساني اجتماعي عبر صفحات «الرياض» في 21/9/1426ه وحتى نشر هذا الخبر السعيد.
فيما يتمثل على الجانب الآخر اهتمام لا يقل أهمية عن سابقه.. حيث قام الأستاذ عبدالعزيز الخلف مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمنطقة الحدود الشمالية بعرعر بالوقوف ميدانياً على أوضاع الأسر يرافقه الباحث في فرع عرعر الأستاذ عمري الرحيل.. حيث عاش وعن قرب برفقة «الرياض» حالة أسرة (مرضي بن مفضي العنزي) والذي يعول (13) نفساً بينهم معاق ومريض نفسي من أبنائه، إضافة للحالة المادية السيئة والديون المتراكمة التي تعيشها العائلة.
كما قام الخلف بزيارة للمسن الثمانيني (عقلا سوادي).. الذي يعول زوجة ستينية وطفلة عمرها (12) عاماً وتشكو من ضعف في السمع وذلك بمقر منزله الذي كان يفتقر لأبسط مقومات الحياة بحي الصالحية بعرعر.. كما قام أيضاً بزيارة عائلة المطرفي (ح. خ) والذي يعول (12) من أفراد عائلته من بينهم (8) أطفال إضافة لوالدته وزوجته وأختين له أجبرتهم الظروف على السكن في منزلهم الذي لم يكتمل بناؤه بعد والذي كان يفتقر لكل شيء.. حيث كانت العائلة تسكن فقط بين «بلوك مرصوص وخرسانة».
«الرياض» استطاعت بفضل الله ثم بتبرعات أهل الخير وتكاتفهم من إنهاء مأساة العوائل الثلاث حيث بلغ إجمالي التبرعات التي استفادت منها الأسر الثلاث في حدود (مائة ألف ريال) كان أقلها تبرعاً (80) ثمانين ريالاً من فاعل خير ومبلغ آخر من طالب كلية التقنية في محافظة الخرج قدره (200 ريال) وأعلاها من سيدة فاضلة سعودية تسكن الرياض حيث تبرعت لعائلة الثمانيني بمبلغ (20 ألف ريال) ومثلها لعائلة المطرفي.. إضافة إلى اهتمامها بعلاج ابنة الثمانيني ضعيفة السمع ولا زالت.
أما فيما يتعلق بمساعدة وزارة الشؤون الاجتماعية المتمثلة في وكالة الضمان الاجتماعي فقد اعتمدت صرف مبلغ وقدره (5400) خمسة آلاف وأربعمائة ريال لعائل كل أسرة إضافة لمبلغ (1800) ألف وثمانمائة ريال لكل فرد من أفراد أسرهم ليصل إجمالي المساعدة من الوزارة للعائلات الثلاث ما يقارب ال (50) خمسين ألف ريال تقريباً.وبذلك يصبح إجمالي التبرعات التي ساهمت بإيصالها «الرياض» بعد فضل وتوفيق الله ما يقارب (150,000) مائة وخمسين ألف ريال استفاد منها ثلاث أسر بمدينة عرعر جميعها حاصرها الفقر والعوز غير أن فضل الله واسع حيث تم ولله الحمد الإشراف على هذه التبرعات وإيصالها لمستحقيها من خلال الزميل مدير مكتب «الرياض» بعرعر وكذلك جهود فضيلة مدير مكتب الدعوة والإرشاد بعرعر الشيخ عواد بن سبتي مما كان له الأثر الكبير في تيسير وسهولة وترتيب وصول بعض هذه المبالغ لمستحقيها وخاصة عائلة المطرفي. من جانبهم أعرب أرباب العوائل المستفيدة من هذه التبرعات باسمهم واسم عوائلهم عن شكرهم وتقديرهم ودعائهم المتواصل لجريدة «الرياض»


من الملاحظ ان الصحافه تصل للمحتاجين قبل فرق البحث الرسمية والمخصصة للبحث عن المحتاجين اين جهود الجهات ذات الاختصاص للوصول لكل من هو محتاج


التعديل الأخير تم بواسطة النشمي ; 15-10-2006 الساعة 03:09 PM
رد مع اقتباس