#3 (permalink)  
قديم 07-11-2013, 05:35 PM
شاهد عى العصر شاهد عى العصر غير متصل
عضو سوبر

شاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداعشاهد عى العصر محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متنوره مشاهدة المشاركة
العم ابو صالح

استمتعت وانا اقرأ سيرتك

ولا اخفيك اني "غيرانه"

لانك رجل تستطيع التحرك بحريه في كل الاتجاهات وهذا الشيء افتقده
و افتقد كذلك الثقه الاسريه لاني بنت!!!
تخيل والدي يطلب مني ان لا المس ريالا لاستثمرره الا بعد اطلاعه و التشاور معه مع ان ابي رجل عقار وليس تجاره و لم يتمرس في المجالات اللتي افضلها ((مجالات غذائيه و مقاولات و ثروات زراعيه وحيوانيه بس افكار مطوره شوي و اشياء مفتقده في السوق بشكل كبير))
صراحه انصدمت من تفكيره

عموما تجربتك فتحت لي افاق مهمه

من ضمنها المشاريع الحكوميه اللتي فيها خير كثير ولكن العرب غير السعوديين "ماكلين الجو"
كيف يمكن للمبتدئين دخول المجال
بصراحه في كم شغله في بالي مناقصات حكوميه بسيطه ولكن ارغب بمعرفة كيفية الدخول و كيف اعرف التسعيره
قد اتفاجأ بتكلفه تتجاوز قدراتي بمرات
يعني كيف اعرف اصنف المناقصه اللي اقدر عليها؟؟

عندي عامل وسياره باسم الوالد "العامل الوحيد المتفرغ"
و السجل التجاري مقدور عليه

توجيهاتك راح تثري معلوماتي الله يطول بعمرك و شكرا لك

ملاحظه: كنت انوي المراسله عالخاص لكن مشاركاتي لا تسمح والسبب ان بعض الامور يحبذ تجنب طرحها على الملأ لعدة اسباب و انت ترى بعض المستويات الفكريه منها السطحي ومنها الحالم ومنها الحاسد ومنها المحبط والاخيره تتواجد بكثره بصورة العالم ببواطن الامور

أختي العزيز
أشكر لك مرورك وكلامك الجميل
بالنسبة لأفاق العمل وتنوعه سوف تكون أن شاء الله متاحة في حال أستمرار الجهات الأمنية بالتضييق وعقاب المخالفين والمتسترين
ولكن العمل في المناقصات الحكومية يحتاج أدوات ورأس مال مناسب للمبتدي وصبر وتحمل خصوصآ في البداية
ولا يمكن آن تعتمدين في دراسة المناقصات على موظف بسيط ليس لديه خبرة لأنه قد يتسبب في نهاية أي شركة
ومن المعلوم آن هناك شركات كثيرة تعاني ومتعثرة مع البنوك بسبب الخسائر
فليس جميع شركات المقاولات تربح
أيضا هناك ضمانات تقدم للجهات الحكومية مع المششاريع لا بد من آن يكون لديك أما تسهيلات بنكية أو سيولة لذلك
الأمور لا يمكن شرحها في هذا المقام
وبأمكانك الأطلاع على بعض المنتديات المتخصصة
حفظك الله