#8 (permalink)  
قديم 04-03-2007, 01:22 AM
سوسن@ سوسن@ غير متصل
عضو نشيط

سوسن@ محترف الإبداعسوسن@ محترف الإبداعسوسن@ محترف الإبداعسوسن@ محترف الإبداعسوسن@ محترف الإبداعسوسن@ محترف الإبداعسوسن@ محترف الإبداعسوسن@ محترف الإبداعسوسن@ محترف الإبداعسوسن@ محترف الإبداعسوسن@ محترف الإبداع

بجاوبك من تجربتي ، المعلمة البديلة يتم التعاقد معها من خلال تقديمها على الوظائف الرسمية في الديوان بعد كذا غير المقبولات ترفع اسمائهم لمكاتب الاشراف الموجودة في منطقة التقديم لأن كل مكتب اشراف يكون مسؤول عن مدارس معينة المهم التعيين يكون بالدور كل واحدة على حسب تقديرها ودائما يفضلون تقدير ممتاز وجيدجداً
مزايا وظيفة المعلمة البديلة :
1) الراتب 6000 ريال ، كل يوم يحسبلها 7 حصص حتى لو ما درست الا ثلاث مثلاً
2) الخبرة
عيوب وظيفة المعلمة البديلة :
1) العيوب صراحة تكون على حسب المعلمات اللي راح تشتغل معاهم وخصوصا اذا كانوا رسميات واكبر منها في السن غالباً ماراح تتساوى معاهم في نصاب ( الحصص) راح تاخذ اكثر منهم شوي يعني عبء كبير راح يكون عليها لكن الصبر مفتاح الفرج انا اصلاً ما احب اعمم قد تكون فرصتها افضل بكثير من غيرها وتلاقي معلمات مخلصات ويتعاونون معاها مو شرط تمر بنفس تجارب غيرها .
2) مافي اجازات ولا حتى مرضي بس على حسب المديرة ممكن في الظروف الطارئة تتغاضى عن تغيبها ليوم مثلاً .

لو حابة تأخذ برأيي اشجعها ما تفوت الفرصة
بس انا فاكرة ما عملوا مقابلة شخصية !!!!!!!! بس في موجهه تقيم الأداء باستمرار والمديرة ايضاً .

بالنسبة للمعلمة على بند محو الامية مختلف عن المعلمة البديلة وبصراحة رافضة اني ادرس على بند محو الأمية لأن الميزة الوحيدة هي الخبرة والراتب ما يساوي العناء والتعب اللي راح اواجهه وهو 2800 ريال أو 2900 زي ماقالت الأخت ولا في زيادة ولا اي مزايا تستحق ان الواحد يتعب عشانها حتى لو كانت المعلمة مبدعة مافي حد يقدر جهدها بسسس يمكن بعد فترة طويلة تصل لسنوات تصبح معلمة رسمية

انا اشجعها تخوض هذي التجربة لو كان هدفها مستقبلاً تكون معلمة رسمية ومو لاقية شغل حالياً بسسسسس لو كانت الوظيفة في نفس المنطقة اللي عايشة فيها

بسسسسسس هذي معلومات بسيطة من تجربة سابقة لي ولصديقاتي

اتمنى لكم التوفيق ولا تنسونا من دعائكم