عرض مشاركة واحدة
  #7 (permalink)  
قديم 28-03-2014, 08:56 AM
إجابة سؤال إجابة سؤال غير متصل
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 6,319
معدل تقييم المستوى: 6288851
إجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداع

يا إلهي!

دام عبّرت براحتك، إن شاءالله يتسع صدرك لصراحتي:

-إذا هذا مستوى تعبيرك وطريقة تفكيرك، ففعلًا شهادتك مابعد الثانوي مالها فائدة!

- أنت وحدك تحدد إذا بتسفيد من الدراسة الجامعية؟ اختيارك للتعلّم؟ هل فعلًا تجتهد؟ أو تختار أقصر الطرق؛ بشراء البحوث العلمية؟

- تفتخر بالشهادة اللي معك مهما كانت إذا كنت فعلًا مجتهد وحصلتها من تعبك ومن عمرك. وأضافت لك شيء مميز من الناحية الفكرية.

- استغرب توصف الدراسة إنها تمطيط للعمر؟ أحد جبرك تكمل ماجستير ودكتوراه؟ والله عيب! تتكلم بصيغة المجبر.

- طبعًا وظائف الدكتوراه تختلف عن الماجستير تختلف عن الجامعي تختلف عن الثانوي تختلف عن اللي بالمرة مامعه شهادة.
- الوظائف. لو تعلمت من الحياة حكمة (القناعة كنز لايفنى) كان ممكن تقبل في وظيفة براتب قليل (بداية تخرجك) منها تكسب خبرة عملية (مطمع القطاع الخاص) ومنها تتدرج في الراتب. لكن إذا كنت تنتظر التوظيف الحكومي. ويدك على خدك (خاصة كونك رجل) = فلا تعليق بصراحة.



- بالأخير أنت اللي تحدد طريقة حياتك ممكن تكون شخص غير متعلم لكنك تسمح لعقلك بالتفكير والتأمل وبالتالي يكون عندك مخزون من التجارب والعِبر تفيدك وتجعل منك شخص مميز ويضيف شيء لنفسه ولمن حوله.


وممكن تكون شخص (أتلفت) عمرك في الدراسة، لكن تفكيرك مايتعدى أمتار من جلوسك. << هذا التعبير يوازي الطريقة اللي كتبت فيها الموضوع.


التعديل الأخير تم بواسطة إجابة سؤال ; 28-03-2014 الساعة 09:00 AM