عرض مشاركة واحدة
  #4 (permalink)  
قديم 14-04-2014, 07:17 AM
الصمت راحه الصمت راحه غير متصل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 470
معدل تقييم المستوى: 750146
الصمت راحه محترف الإبداعالصمت راحه محترف الإبداعالصمت راحه محترف الإبداعالصمت راحه محترف الإبداعالصمت راحه محترف الإبداعالصمت راحه محترف الإبداعالصمت راحه محترف الإبداعالصمت راحه محترف الإبداعالصمت راحه محترف الإبداعالصمت راحه محترف الإبداعالصمت راحه محترف الإبداع

{ الــــظاهـــــر }

• قال تعالى..

(هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ) - الحديد 3.


~ الله تعالى هو الظَّاهر الذي لا أظهر منه..

@ وهو العالي فوق كل شيء، فلا شيء أعلى منه



@ وهو الظَّاهر بحججه الباهرة وبراهينه النيِّرة الدالَّه على ثبوت ربوبيته وأدلة وحدانيَّته.




@ وهو تعالى الظَّاهر الذي يُطْلع ويُظهر من يشاء من عباده من العلوم والمعارف العقلية والنقلية والغيبية


• قال تعالى.. (وَأَظْهَرَهُ اللهُ عَلَيْهِ) - التحريم 3،


• وقال سبحانه ..

(عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا * إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ ) - الجن 26-27.




@ وهو الظَّاهر الذي أعلى هذا الدِّين وأهله فوق كلِّ الأديان


• قال تعالى: (هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ) التوبة - 33.


@ وهو تعالى الظاهر بحكمته وخلقه وصنائعه وجميع نعمه



_________________________


{ الـــبــــاطــــن }

الله تبارك وتعالى هو الباطن

@ المحتجب عن أبصار الخلائق، فلا يُرى في الدنيا، ولا تدركه الأبصار في الآخرة لكمال عظمته وجلاله، وكبريائه.




@ العليم ببواطن الأمور وظواهرها المطَّلع على السرائر والضمائر والخبايا والخفايا ودقائق الأشياء وأسرارها.




_________________________

{ الـــبــــصـــيـــــر }

• قال تعالى..
(وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) - البقرة 233



@ الله تبارك وتعالى هو البصيرالذي احاط بصره بجميع المبصرات، في اقطار الارض والسماوات، دقيقها وجليلها، في كل اللحظات،



@ ولهذا الإسم الجليل، معنيان..

( الأول ) بصر رؤية

~ أي/ أنه تعالى متصف بكمال البصر الذي يليق بجلاله، وكمال وعظمته، فلا يحجب عن بصره شيء ما تحت الارضين السبع، ولا فوق السماوات السبع.


( الثاني) أنه ذو البصيرة بالأشياء، الخبير بها، المطَّلع على بواطنها وهو بمعنى (العليم)، وهذه بصيرة علم.

رد مع اقتباس