#16 (permalink)  
قديم 20-04-2014, 10:43 AM
كلي معاني كلي معاني غير متصل
عضو جديد

كلي معاني يستحق التميز

السلام عليكم...

انا بتكلم عن شركة Cognizant بحكم اني كنت موظف سابق فيها لتنبيه الاخوان قبل توقيع العقد مع هذي الشركة من عدة نقاط:

1- الشركة هذي قووووية في امريكا واوربا من حيث الرواتب والمعاملة لكن مو في السعودية واكد مو في السعودية.
2- الشركة تغري الموظف اثناء المقابلة بالتدريب والكورسات وهذي الامور ولكن بمجرد التوظيف يكتشف العكس.
3- هالشركة بالذات تخصم 18% من راتب الموظف للتامينات الاجتماعية.
4- بيئة عنصرية جداااااااا بحكم انه اغلب موظفين الشركة من الجنسية الهندية....الموظف راح يجلس قرابت 8 شهور بدون اي عمل او مهام....وبالكثير المهام الي راح يحصل عليها الترجمة الى اللغة الانجليزية.
5- الشركة تجلب الموظفين من الجنسية الهندية بفيزة عمل وتدفع لهم تجديد كل شهر عن طريق البحرين وكل 3 شهور ذهاب للهند لتجديد الفيزا.
6- بالعربي السعودي يتم توظيفه فقط لرفع نسبة السعودة في الشركة.....انا شخصيا كان معي حديث مع موظف الموارد البشرية وقالي انهم في الامارات عندهم نسبة الهنود في الشركة تقارب 100% بس هنا في السعودية هالشي مو مسموووح
7- ماعندهم مسار واضح للموظف السعودي يعني طريقة الترقية وزيادة الراتب ...الالية المستخدمة مجهولة.
8- الشركة جديدة في السعودية فقط لها تقريبا 3 سنوات تم توظيف مايقارب 15 سعودي....وتم استقالة مايقارب 8 والعدد يزداد والسبب الرئيسي للاستقالة الراتب الي يعتبر قليل لمن تقارنه بالموظفين الهنود والمنافسين للشركة....بعض الموظفين تلقوا عروض ضعف الراتب من شركات منافسة.
9- اخواني الاعزاء لو بجلس اكتب عن مسواء هالشركة راح اكتب كتاب...اكيد كل واحد له تجربته الخاصه وممكن تفرق من شخص لشخص لكن انا حاولت اكتب النقاط الي كنه متفقين عليها انا وزملائي قبل مانقدم الاستقالة من هالشركة التعيسة..
10- اذا احد راح يوقع عقد مع هالشركة يجب ان ينقاش هالنقاط معاهم وهو يحكم بنفسه..

قرار استقالتي من هالشركة هو اسعد واحكم قرار اتخذته بحياتي....

شكراااا