عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 16-06-2014, 02:38 PM
بوخالد الاسحاقي بوخالد الاسحاقي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 35
معدل تقييم المستوى: 21
بوخالد الاسحاقي يستحق التميز
مجموعة مشاكل .. والحل مشروع تكلفته قليلة جدا

في الآونة الاخيرة كنت اتصفح منتديات ومواقع اجنبية كثيرة جدا .. لسبب واحد .. هو منتج جديد دخل السوق وبشكل قوي جدا .. واصبح حديث مجتمع الانترنت .. خصوصا في الدول الغربية .. اللي هم افضل مننا بخصوص الجرأة في تنفيذ المشاريع .. واعطاءها الثقة الكاملة .. ولذلك نراهم يسبقوننا في مجالات عديدة جدا .. ليس لأنهم أذكى منا .. لكن لانهم يجربون كل شئ ويعطونه حقه من الوقت والتمويل وغيره ..

نيجي لفكرة المشروع هذا .. واللي هي لم تطرح سابقا في العالم العربي كفكرة .. لكن المنتج متداول في مواقع عربية كثيرة .. الا انه لم يطرح كفكرة وحل للمشاكل هذه .

وحبيت اطرحه هنا في هذا المنتدى بالذات .. لانه فعلا هو حل للبطالة .. ويمكن راح يوظف العديد من الشباب في داخله .. وراح يساعد العديد والعديد ايضا في الدخول الى عالم التجارة الالكترونية .

الحين اسالكم ؟

- كم مرة وجدت منتج في وقع الكتروني أعجبك .. احببت ان تقتنيه .. لكن لم تكن هناك وسيلة مناسبة للدفع .. او انك لا تملك حساب بنكي او بطاقة ائتمانية ؟ ( مشكلة الشراء )

- كم مرة كانت عندك فكرة مشروع تجاري الكتروني .. لكنك توقفت عند مسألة كيف تجمع أموالك من المشترين ؟ ( مشكلة البيع )

- كم مرة حاولت تشحن حسابك في البنوك الالكترونية مثل بي بال او غيره .. لكنك لم تستطع مهما كان السبب ؟ ( مشكلة شحن الحسابات الالكترونية )

- كم مرة حاولت ان تعرض منتج ابتكرته للبيع .. لكن قيمة المنتج كانت قليلة واصبح عائق امام المشترين ان يدفعوا لك لان شركات تحويل الاموال ترفض ارسال مبالغ قليلة جدا ؟ ( مشكلة المنتجات منخفضة القيمة )

- كم مرة ذهبت الى مكاتب وشركات تحويل الأموال لتقوم بعملية تحويل مال الى شخص معين .. واكتشفت أنك لكي تقوم بتحويل مبلغ مثلا 100 ريال .. عليك بدفع عمولة 25 ريال او ربما اكثر ؟ ( مشكلة عمولات التحويل المرتفعة )


أهم مشكلة وهي مشكلة المصداقية .. وهذي مشكلة يعاني منها كل التجار والمشترين ايضا .. وهذا المنتج او الفكرة ستقوم بحل هذه المشكلة نهائيا ان شاء الله .

****************

لك ان تتخيل عدد المستفيدين من الفكرة في العالم العربي فقط ..

1- اصحاب المواقع الالكترونية
2- الباعة في المنتديات والمواقع
3- المتعاملين مع شركات تحويل الاموال
4- الراغبين بشحن حساباتهم في البنوك الالكترونية
5- حلول الوساطة المالية بين الباعة والمشترين
وووو الخ

طيب تخيل .. لو انه تقدر تحوّل اي مبلغ من المال مهما كان .. سواءا هللة واحدة .. او مليون ريال .. في عشر دقائق .. الى اي مكان في العالم .. بدولار واحد فقط .. شو رايك ؟

سهولة الاجراء والضمان المالي وسوهولة الوصول الى الفروع ستجعل عدد عمليات التحويل تصل الى اكثر من 500 عملية تحويل يومية .. هذا لما نشتغل شغل يدوي .. لكن لما نسوي برنامج وتطبيق الكتروني في الهواتف المحمولة .. قد تصل عمليات التحويل الى اكثر من 100 ألف عملية تحويل يومية .. والرقم قابل للازدياد.

*************

تكلفة المشروع مبدئيا قليلة جدا .. وبعد تدشين الشركة سيكون هناك تمويل من الوكلاء او الفروع المشاركين في الدول العربية ودول العالم .. لذا التكلفة المبدئية لا تتجاوز 50 الف ريال .. وهي مقسمة كالتالي :

- موقع الكتروني للشركة قيمته 15 ألف درهم .. ولو وجدنا مبرمج فالتكلفة راح تكون استضافة ودومين وبرنامج قاعدة بيانات فقط .. يعني في حدود 3 آلاف ريال فقط .. ويكون للمبرمج نسبة في الشركة .

- حملة اعلانية تستهدف مواقع التواصل الاجتماعي .. وهذي الزامية وراح تكون في حدود ألف دولار لفيسبوك و ألف دولار ليوتيوب كاعلان قبل الفيديوهات .. وألف دولار في جوجل ادسنس .. وألف دولار في اعلانات الصفحات الرئيسية للمواقع العربية .. يعني 4 آلاف دولار وهي 15 ألف ريال تقريبا .

- العاملين على المشروع سيكون .. ادارة ومبرمج ومصمم فوتوشوب محترف .. ومع التوسع بامكاننا اصدار رخصة تجارية تكلفتها 22 ألف درهم من دبي .. وتأجير مكتب للشركة .. والتكلفة التشغيلية لن تتعدى 50 ألف درهم شهريا .

أنا حاليا لا ابحث عن تمويل .. لأنه التمويل 50 ألف فقط .. وبامكاننا بيع حصص شراكة .. لكنني ابحث عن اعضاء يشاركوني في تأسيس الشركة .. وبعدها لكل حادث حديث .. ويا ريت اعضاء من جميع الدول العربية

رد مع اقتباس