#1 (permalink)  
قديم 05-08-2014, 02:21 PM
توظيف فوري توظيف فوري غير متصل
عضو نشيط

توظيف فوري يستحق التميز
قصة معاناتي في الشركة السابقة مع مديري الهندي المباشر و الحمدلله طلعنا منها (للذ

السلام عليكم

مع اني طلعت من الشركة السابقة قبل 4 شهور و الحمدلله تخلصت منها ومن آلامها و انتقلت الى شركة اخرى الا ان ذكرى معاناتي فيها ما زالت في ذهني و بالاخص مع مديري الهندي المباشر.

توظفت في الشركة مع بداية 2013 و استمريت عندهم سنة و 3 شهور ثم بعدها طلعت منهم بعدما حصلت عرض افضل منهم.

موقع الشركة كان في الجبيل الصناعية في منطقة الصناعات المساندة و هي شركة مقاولات مع سابك و شركات اخرى.

أغلب الموظفين في الشركة اجانب باكستانيين هنود فلبينيين لبنانيين اردنيين سوريين يمنيين و فيه بعض امريكيين لكن اكثر شيء الهنود و الفلبينيين اما السعوديين قليل الاقيهم في الادارة و معقبين و حراس امن فقط.

اثناء المقابلة الشخصية قبل شهر عملت المقابلة مع مديرنا العام الامريكي (الي هو مدير مديري الهندي المباسر) و الي عن طريقه توظفت سالني كم سؤال بس و قال لي انك راح تشتغل مع الهندي و قلت له اريد ان اقابل الهندي قال لي ما يحتاج تقابله و قالي بعدين خلاص هم بيتابعوا معاك اجراءات التوظيف و فعلا رسلوا لي العرض الوظيفي من ادارة التوظيف بعد اسبوعين فقط و وافقت عليه ثم توظفت عندهم بعد ذلك باسبوعين.

أنا فرحت في البداية توقعت ان الهندي بيكون تمام و في اول يوم عمل داومت معاهم عرفني الامريكي على الهندي و قال الامريكي للهندي هذا راح يشتغل تحتك و صار مديري المباشر الهندي و الامريكي مدير مديري المباشر و صار عاد الامريكي ما له دخل فيني في اي شي يخص العمل كل الشغلصار بيد الهندي.

من اول يوم الهندي كان تعامله زفت حسيت انه شديد ما عنده اخلاق و بالفعل اكتشفت هويته خلال اول اسبوع فقط انه زفت و حسود و يضغط على الواحد و متششد في كل شيء حتى في الدوام يسألك ويش قاعد تسوي الحين و ما يبغى يشوفك فاضي بدون شغل و لو دقيقة واحدة و لين طلعت اروح اتغذى او اصلي يسأل عني وين رحت طول هالوقت كأنه ما يدري عني اني اروح اصلي مع انه مسيحي و المفروض يعرف و يعصب بسرعة ما يبغاني اتكلم مع احد في الشركة حتى الي يشتغلوا معانا في القسم يقول لي لا تكلمهم اذا بغيت شي كلمني انا و يعصب جدااا حتى على غيره الفلبينيين ما يطيقوه مره اذكر غبت يوم عن العمل كان عندي موعد و سوى ويياي مشكلة ليش غبت و اتذكر مرة اخرى غبت كنت مريض و عندي عذر عصب عليي قال عندك شغل و تغيب حتى لو مريض لازم تحضر أو تتصل علي أنا مريض ما باحضر اليوم انا عاد ما اتصلت عيه زفت جدا و ما فيه الا انا السعودي الوحيد في الاقسام كلها طبعا المكان فيه اقسام كثيرة و مكاتب مفتوحة قسمنا احنا منفصل عنهم و كل قسم له مدير و مساحة معينة. فيه مدير فلبيني اخر في قسمنا يرأس الفلبينيين لكنه ما يطيق الهندي أبدا و لانه الهندي يشوف نفسه افضل من الفلبيني , انا طحت ويا الهندي لانه الفلبيني اختصاصه غير عني و لهذا حطني الامريكي مع الهندي لانه نفس اختصاصي.

و الهندي هذا شديد مرة في التحضير لازم اسوي ورقة تحضير اسبوعية و اذا ما حضرت او خرجت هالوقت موعد و رجعت بعدين لازم افصل كل دقيقة طلعتها في ورقة التحضير حتى يوقعها وقت الدخول و وقت الخروج و كم مرة ما رضا يوقعها لهذا السبب و لاسباب اخرى الا متاخر و اخروا راتب بل و خصموا من راتبي الساعات الي ما حضرتها و الايام الي غبتها ( عاد ورقة التحضير عندهم شغلة تدخل وقت الحضور و الخروج و حتى وقت الغذاء دخول و خروج أو اي مكان تطلع خارج المكتب لازم توقع نظامهم شديد و يحاسبوك في الراتب على هالورقة لو تنقص ساعة خصموك منها مع انه فيه تحضير الكتروني بعد بالجهاز يطلع متى دخلت و متى طلعت!).

أتذكر في اول يوم من شهر رمضان تلك السنة جا الي و قال لي عادي اقدر اكل غذاي (هو مسيحي) ما ادري ليش يستاذن بعد و في رمضان! ما عنده احترام للجميع و لا للشهر حتى الفلبينيين نظروا اليه نظرة يفطر في رمضان و بعدين استعذر مني قال انا اضطر افطر لاني اكل حبوب ضغط (طبعا هو فيه ضغط و ياكل حبوب يوميا 3 مرات مرات ارتفع عليه الضغط من عصبيته و و دوه المستشفى نوموه يومين و رجع يعصب بعدين و حس ان ضغطه مرتفع عمره 52 سنة و هو من كيرلا مسيحي لكن اول مرة اشوف هندي خايس لها الدرجة الهنود من يصيروا مدراء بالعادة يصير زفت.

لما قدمت استقالتي مارضا يوقعها بعد الضغط عليه بشدة و لولا الامريكي لما وقعها اضطريت انتظر و بعدين زعل مني لما طلعت سوا نفسه يبغاني ارجع لا نه حاس ما احد بيساعده الفلبينيين مو عاطينه وجه لكني قلت له أنا طالع منكم لا محاله و حتى في ايام الاستقالة بعد ما وقعها و حدد آخر يوم عمل بعد اسبوعين لم يسمح لي بالجلوس على المكتب كنت اجي فقط و اخلص اموري بدون ما امر عليه آخر يوم عاد ما طلعت فيه و لا قلت له مع السلامة.

كان فيه واحد هندي من نفس ديرته كيرلا صرنا اثنينا نشتغل مع بعض هو توظف بعد ب 6 شهور و هو اصغر مني ب 5 سنوات عمره فقط 23 سنة و لا عنده خبره توه جاي السعودية ما يفهم شيي ابدا و يقدره الهندي كل تقدير و لا يهزؤه اذا ماعرف اما انا كل يوم هزئني مع اني عندي خبرة و فاهم الشغل كان يحب ذاك الهندي و متساهل معاه بعكسي انا

الحمدلله طلعت منهم و انا الان في وظيفة ماخذ راحتي فيها ولله الحمد.

باختصار هذا الي اتذكره حتى الان مع انه صارت لي مواقف كثيرة و عصيبة معاه ما اتذكر منها الا القليل.

و السلام عليكم