عرض مشاركة واحدة
  #14 (permalink)  
قديم 20-08-2014, 03:51 PM
الصورة الرمزية حلم ورديً
حلم ورديً حلم ورديً غير متصل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: الــريآضْ :/<3
المشاركات: 1,198
معدل تقييم المستوى: 15370051
حلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداعحلم ورديً محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راع الجيب مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة
لديك بعض الإشكالات في بعض المفاهيم ويبدو لي بأنك إنسانة لم تمر بك تجربة تقلب بعض الموازين والأفكار لديك وأتمنى أن لا تمري بتجربة سيئة وأتمنى ألا تبدئي بما بدأ به فتيات قبلك

تقولين أن الدين لا يحرم الاختلاط بالجملة

وأنا أتفق معك على أن الاختلاط أنواع

وما نتحدث عنه في هذا الموضوع هو الاختلاط المفروض على الفتيات والشباب في أماكن العمل، هناك فرق بين هذا الاختلاط وغيره مثل الاختلاط في الأسواق والحرمين

الاختلاط في العمل هل يعني أنه لا يوجد خلوة ؟ طيب لو فرضنا ما فيه خلوة أليس يعتبر وسيلة للاعجاب والتعارف؟
لو فرضنا أنه ليس وسيلة للاعجاب والتعارف، أسالك بالله هل الرجل الذي يرضى لقريبته أو لبنات المسلمين بالاختلاط يسمى غيور ؟

نعم للرادع الداخلي في الرجل ونظرته للمرأة دور في تجنب مساويء الاختلاط، لكن يا أختي هل هذا الأمر سهل ؟

الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء)
فهذه سبحان الله فتنة ليس لكل رجل المقدرة على تجنبها

لذلك الله عز وجل أجاز للنساء أن يبدين زينتهن للرجل الذي لا يشتهي النساء

قال تعالى:

((وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء ))


وهذه خطبة جيدة للشيخ بن عثيمين رحمه الله:
http://www.ibnothaimeen.com/all/khot...icle_228.shtml


الله يرضى عليك إقرأ بسيرة الرسول صلى الله عليه و سلمَ تجد ان هناك نساء في عهده يبعن و يشترنْ بالاسوآق المقامة انذآكَ لم يحرم عليهن ذلكَ .
ثمَ الاعجاب و التعآرف اذا فيه مبآدرة من الطرفينَ لو البنتً متربيةَ تعكس اخلاقها وتربية اهلها بهالامآكِنَ ، لاكن لو البنت وقفت زميل عند حده أو رجل وقف زميلة معجبه عند حدها وما أملها بشئِ لايمكنُ تتطُور العلاقة لما أبعدَ
ناهيك الان ان فيه بويات و شوآذ جنسياً بالامآكن النسائيه المُغلقة واتحدى بنت تنكر الحآصلَ يعني الخطر بمفهوم الخطر الجنسيِ الأخلاقيِ هو من الجنسين الذكر و الانثىَ

ثم اللي يبي يتعارفَ يقدر يتعارف باي مكانَ بتويتر بالفيس بوك بمنتديات حلول البطآلةَ ، بالشارع عند الإشآرةَ . . بكل مكآنَ
و بعدين جايب لي اية ناسخها نسخ حتى حفظ مو حآفظهَ تخص بالتبرج و التزين امآم الرجآلَ ماشآن التبرجَ بموضوعناَ
البنات محتشمآت بالاغلبُ سواءاً من تشتغل بقطاع مختلط او عاطلة بالبيتَ .
يعني بتفهمني انه مافيه مٌعلمة تتبرجَ و تتعطرُ و تتمايل بالضحكآت والكلماتَ !!

أحس اني بعام 2006 وللآن المجتمع بين شد و جذب بهالموضوع ، يا عزيزي الاختلاطَ مرغمينُ عليهَ هناك عوائلَ لوما وظائف بناتهم بالاسوآق و المحلات التجآرية و المُستشفياتَ ما عاشوَ بعد رحمة رب العالمينَ .


الاختلاط ماضِ (سائر) و المجتمع سيتقبله شاء أم أبى و دليلك البنات الموظفات اللاتي يملئنَ الاسوآق و المولات التجآرية و الشركآتَ و المستشفيات الحكومية والآهليهَ ، المرأة باتت تشآركَ الرجُل بكل مجالات الحيآةَ ابتداءاً من عسكرية إلىَ كاشيرَ بمحل . .لانه أمر فطري و سويَ . . !


إنت و الشيخُ ابن عثيمين على رآسيِ ، لاكن ابن عثيمينَ ليس نبي يوحى أليه حتى أمتثل لقوله هذا رجل دينَ له اجتهاداتهَ بتفسيرَ الايات والاحاديثَ ، رجل بعلمهَ ينهل من خيرات البلد يوم كآن حي و متوفي و ابنائه و احفاده و اجياله لقرن قدآم مأمن عليهم وعلى مُستقبلهم ووظائفهم و قصورهم وَ وضعهم المآدي الممتآزَ جداً اسرة ابن عثيمينَ ليست بحآجة ان تشتغل بناتها بالاسوآقَ !
بديهي يرفض هالوظائف لانه لاتناسب بنآتَ عائلته ،لاكن ماله حق يُحرمَ شئِ مُحلل بالإسلامَ و جُبلت عليه الفطرة الانسانية !

اجبني :
الرسول لماذا لم ينهر النساء اثناء مشاركاتهن و تمريضن للجرحىَ بالحروب ؟ لماذا لم ينهر البائعات بالاسوآقَ ؟ لماذا !





التعديل الأخير تم بواسطة حلم ورديً ; 20-08-2014 الساعة 03:54 PM