#22 (permalink)  
قديم 03-09-2014, 11:14 AM
الصورة الرمزية السلاطيـن
السلاطيـن السلاطيـن غير متصل
مشرف مشاريع وأفكار

السلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداعالسلاطيـن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاهق مشاهدة المشاركة
إلى أن يطبق القرار الجديد إن طبق عندي وقت كفاية لأحصل على العمالة اللي أحتاجها

أريد أتأكد من نقطة محددة
اللي أعرفه أن السعودي يقابل 9 عمال
فلو سجلت نفسي، بقدر أستقدم 3 عمال ، يبقى لي 6 ... هل ال6 الباقين أنقل كفالتهم؟

للأسف قرارات وزارات العمل ليست في صالحنا ... كثير من اللي يعملوا مؤسسات صغيرة إما ما عندهم عمل أو ليحسنوا دخلهم يعني هم محتاجين أساسا ويريدوا يحسنوا أوضاعهم فهالقرارات ما تراعي هالشيء ...
ليش ما يتم تمييز المؤسسات الصغيرة والجديدة من هالقرارات الغير منطقية؟
يعني مو منطقي مؤسسة مقاولات اللي تعتمد على العمالة الأجنبية في شغلها علشان أجيبهم مطلوب مني أوظف سعوديين أصرف عليهم بدون ما أستفيد منهم أي شيء حتى بعد بضعة شهور أنقل كفالة عمال وأستقدم، على الأقل يسووا العكس حتى تكون المؤسسة اشتغلت بعدين أوظف سعوديين حسب احتياجي... شنو الأنظمة هذي؟

الغريب أن هالوزير أساسا رجل أعمال ... يعني المفروض فاهم في المشاريع واحتياجاتها !!

سؤال آخر/ لو وظفت 3 سعوديين غيري كم المدة اللي هقدر فيها أنقل كفالة؟ وكم عدد العمال اللي مسموح لي نقل كفالتهم؟ طبعا اللي فهمته أن الاستقدام لازم فسح بناء عكس نقل الكفالة حسب لون النطاق هل هذا صحيح؟

حياك

اذا وظقت 3 سعوديين يمكن تنزل فترة الانتظار الى 3 اسابيع ويصير نطاقك اخضر
بالنسبه للاستقدام يكون لك في البدايه 3 فيز وبعدها لازم تجيب عقود وفسح بناء

تحياتي لك