#16 (permalink)  
قديم 05-09-2014, 01:50 PM
خبرجيد خبرجيد غير متصل
عضو سوبر

خبرجيد يستحق التميز

من ناحيه العنصريه في الرواتب والمميزات هذا الشيء معروف لدى كثير من الدول

في بريطانيا على سبيل المثال إذا تقدم شخص هندي لأي وظيفة كانت يتم تفضيله على أي جنسية أخرى مهما كانت على رغم عنصرية البريطانيين ولكن يتم تفضيلهم لإخلاصهم الشديد في العمل

الحسد والغيره وماشابهها من المشاعر السلبيه والمتدنيه هي من تتعب الحسود
لله در الحسد ما أعدله رجع على صاحبه فقتله

يا أخي الكريم أضمن لك وجود مناطق في السعوديه لو توفرت لك جميع المميزات السابقه ستفكر مرتين وثلاث قبل الموافقه على العمل بها
لذلك لاتلوم الشركات حينما تعطي هذه المميزات حتى وإن كانوا لايستحقونها

الهنود بطبيعتهم أشخاص جادين جدا وحادين الطباع بشكل لايوصف
والسعوديين عامة حساسين من هذه النقطه بقووووه هندي ويصير مديري أنا ؟؟
لو كان طيب صدقني لقال عنه الجميع ابو هنده أو أبو فـــ وغيره من الألفاظ المعتاد عليها بعض الشباب السعودي لكن الآن لاتملك أن تقول عنه إلأ أنه أنسان جاف متسلط لايرحم وغيرها من الكلمات التي لو وصف نفسه بها عند تقدمه لأي وظيفه لضمن قبوله فيها لأن بعض الشركات تفضل هذه الصفات في بعض الوظائف التي تتطلب هذا النوع من الجفاف

كلمة خاصة: يا أخي الكريم من أنت لتتوقع أن يطلب منك الإستئذان للفطور حتى وإن لم يكن مسلم ؟ ماذا تقول لمن عذره الله من المسلمين بالأكل والشرب لسكر أو غيره من الأمراض يعني يروح يقفل على نفسه عشان يأكل ويعتبر نفسه مسوي جريمة ؟ وانت متسحر وبصحتك وعافيتك وتهاجم غيرك وتعتبره مجاهر ؟ وهو اصلا مو من دينك كيف تحاكمه بحكم المسلمين وتعتبره مجاهر بالمعصيه ؟ يوجد لدى فئات من الشعب مصيبه عقائدية واضحة في المسأله أعلاه

مهما كان الضعط عليك منه لو استفدت منه ومن خبرته ومن ضغطه عليك مهما كان لوجدت نفسك في قمه عطائك

أنصح نفسي والشباب السعودي عند التعرض للضغوطات مهما كانت أن تتغلبوا عليها في النهايه هذا وطنا وبلدنا ورضوا أم لم يرضوا المناصب والمال والأعمال هي لنا بالنهايه

استغلوا العمل مع البيئات الجديده والمختلطه حتى وإن تعبتوا في البدايه استغلوا الموضوع لصالحهم إعتبروها مرحلة تدريبية خصوصا في مرحلة الشباب قبل 30 تقبلوا جميع الجنسيات وصفاتهم وغيرها وغيرها واكتسبوا منهم المهارات والصفات العمليه خذوا مايفيدكم واتركوا مايسيئ لنا ولديننا

كرهونا حبونا حسدونا مايهمنا يهمنا أن نكتسب مهاراتهم وننفع أنفسنا ووطنا ونكون فخورين بنفسنا أمام الله

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم